القبض على الأوزبكيين قاتلي المسنين بياس وزوجته في قرية كفتين بريف إدلب

سوريتنا-متابعات:

أعلن ما يسمى ب”جهاز الأمن العام” التابع ل”هيئة تحرير الشام-جبهة النصرة سابقا” في إدلب أن خلية تتبع لـ”داعش” حسب زعمه هي من قتلت المُسنَين تركي بياس وزوجته هدى زيبار في قرية كفتين ذات الغالبية الدرزية في جبل السماق في أقصى الشمال بريف إدلب.

ولم يشير بيان ما يسمى بجهاز الأمن العام في جبهة النصرة إلى أسباب ودوافع هذه الجريمة بحق ناس آمنيين، مكتفيا بالقول إن أعضاء الخلية “أبو بكر الأوزبكي” و”عبد الله الأوزبكي” هما من قتلا المسنين.
كما إن الخلية مسؤولة عن قتل عدد من عناصر الفصائل العسكرية.

وكان مجهولون قد أطلقوا النار بشكل مباشر في 20 آب 2022، على تركي محمد سعيد بياس (70 عاماً) وزوجته هدى زكي زيبار (65 عاماً) أمام منزلهما الواقع غربي قرية كفتين في منطقة جبل السماق في أثناء قدومهما من دكانهما الصغير الذي يقضيان فيه معظم الوقت.

وارتفعت حالات القتل من قبل مجهولين في منطقة جبل السماق إلى 6، عقب مقتل تركي وزوجته، تزامناً مع مناشدات من قبل الأهالي لـ “هيئة تحرير الشام” وقائدها أبو محمد الجولاني  لحماية أهل المنطقة من عمليات القتل التي ازدادت خلال الآونة الأخيرة بحق سكانها.

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *