تجمع مدني لحماية آثار ومدينة حلب القديمة ..البارودي نناشد عبر “سوريتنا” أبناء الشهباء الانضمام إلينا

ريف حلب الشمالي-عفرين-خاص الموقع :

كيان جديد من نوعه في ظل الثورة السورية بدأت فكرته من الداخل السوري يجمع فيه عائلات مدينة حلب القديمة تحت مسمى تجمع عوائل مدينة حلب القديمة.

وفي هذا السياق صرح السيد اسعد بارودي أبو محمد لموقع “سوريتنا ” : ” نحن مجموعة من أبناء حلب الشهباء القديمة تعرضنا كما تعرضت مدينتنا لأقوى أنواع الإجرام والتهجير فدعتنا الحاجة لتشكيل جسم سليم معافى تندمج فيه عائلات وأبناء هذه المدينة العريقة بما يليق بعمقها الجغرافي و جذورها التاريخية و السياسية المضيئة.

واضاف البارودي، اهتمامنا الكبير لملمة شتات أبناء حلب الشهباء والعمل على احتياجاتهم قدر المستطاع ، منفتحين على جميع أطياف الشعب السوري والعمل على توحيد الجهود ودمج الكفاءات فيما يصب في مصلحة سورية الحبيبة ، لا ننتمي لأي جهة خارجية ولا لجهة سياسية أو حزبية ولكن العمل الإنساني هدفنا الأوحد، والعمل المنظم يمثلنا ونحن نعمل لأجله.


موضحاً هدفنا أن نكون عائلة واحدة نمضي يداً بيد في السراء والضراء واتخاذ القرارات المهمة بشأنها مهما كبرت أو صغرت بشكل جماعي منسق لتعم الفائدة لحلب وأبناء حلب بكل ما يخصها ومن أهدافنا تمكينٌ مجلس عوائل مدينة حلب في مجالات حفظ الاثار القديمة وإعادة المكانة التاريخية لمديرية الأوقاف ودورها التنويري والوطني والسجل المدني وإعادة الاعمار بما يتوافق مع حلب القديمة.

ودعم فئة الشباب وتعريفهم على مكانة مدينة حلب القديمة في العالم والتاريخ ..

ورؤيتها هي التنمية الاجتماعيةٌ المستدامة وخلق مجتمع أكثر تماسكاً

وانهى السيد بارودي كلامه قائلاً :  إنتهينا من الاجتماعات التأسيسية وبدأنا بالخطوات الأولى ومن خلال منبر “سوريتنا”  ندعو جميع أبناء شهباء العز للانضمام لهذا المشروع الجامع لنا وللارتقاء به والوصول نحو عائلة حلبية كبيرة..

شاهد أيضاً

وفاة صاحب مقولة لا تخذلوا الثورة السورية

توفي، اليوم الأربعاء، وزير الإعلام الأردني السابق صالح القلاب عن عمر ناهز 79 عاماً، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *