Migrants from Libya wave from a boat as they wait to be rescued by the Aquarius rescue ship run by NGO SOS Mediterranee and Medecins Sans Frontieres (MSF) in the Mediterranean Sea, 20 nautic miles from the Libyan coast, on August 2, 2017. / AFP PHOTO / Angelos Tzortzinis

حصيلة ضحايا “مركب الموت” قبالة طرطوس حتى الساعة!(صور)

ارتفعت حصيلة ضحايا الزورق الذي غرق مقابل شاطئ طرطوس إلى 36 شخصا بالاضافة الى ارتفاع عدد الناجين الى 14 شخصا، بحسب ما ذكرت مصادر إعلامية..

ولا تزال عمليات البحث مستمرة في الموقع.

وكان انطلق “المركب من منطقة المنية شمال طرابلس منذ أيام عدّة وعلى متنه مهاجرين من جنسيات مختلفة”.

بالتزامن، أفاد المدير العام للموانئ البحرية السورية، العميد سامر قبرصلي، في بيان، بأنّ “كوادرنا تعمل الآن بكل جهودها على إنقاذ زورق بحري في مقابل منطقة المنطار وجزيرة أرواد، وعدّة مواقع عند شاطئ طرطوس”.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” قد ذكرت أن السلطات السورية عثرت على جثث 34 مهاجرا قضوا غرقا قبالة مدينة طرطوس الساحلية، فيما تستمر عمليات البحث عن ناجين محتملين، وفق ما افادت وزارة الصحة السورية الخميس.
من جانبه أعلن مدير عام مشفى الباسل في طرطوس أن عدد الذين استقبلهم المشفى نتيجة غرق القارب اللبناني قبالة الشاطئ السوري وصل حتى الآن إلى 24 شخصاً متوفين و 13 أحياء معظمهم في العناية المشددة قيد العلاج..

وكان عدد من الأشخاص على متن مركب انطلق من لبنان، وغرق قبالة مدينة طرطوس، وسط معلومات لبنانية عن أن الزورق كان يضم سوريين وفلسطينيين ولبنانيين متوجهين في رحلة هجرة غير شرعية باتجاه ايطاليا.

وقال المدير العام للموانئ البحرية العميد سامر قبرصلي في بيان إن «كوادرنا تعمل الآن بكل جهودها على إنقاذ زورق بحري (…) مقابل منطقة المنطار و(جزيرة) أرواد وعدة مواقع على شاطئ طرطوس».

ونقل البيان عن ناجين قولهم إن «الزورق انطلق من لبنان – المنية (شمال) قبل عدة أيام بقصد الهجرة» وعلى متنه ركاب من جنسيات عدة. ولا تزال عمليات البحث جارية عن ناجين ويشارك فيها صيادون. ولم يتضح العدد الدقيق لركاب الزورق حتى الآن، علماً أن حوالى 20 من الناجين يعالَجون في مستشفيات طرطوس.

غير أن مصادر لبنانية قالت إن المركب كان يتجه الى ايطاليا، ويحمل نحو 150 مهاجراً من اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين، وانطلق من شمال لبنان قبل 48 ساعة.

وكان التلفزيون السوري قد أفاد , اليوم الخميس, بغرق مركب لبناني للنزهة في المياه الحدودية قبالة مدينة طرطوس.وأشار الى أنّ, فرق الإنقاذ السورية انتشلت عددًا من ركاب الزورق، أسعفوا إلى مستشفى المدينة.

ولفت الى أنّه, تمّ العثور على 15 جثة وإنقاذ 8 أشخاص, بعد غرق المركب وعمليات البحث مستمرة في الموقع حيث تشارك زوارق عدة وأخرى من الصيادين في البحث.

بدورها نقلت اذاعة “شام أف أم” السورية عن الناجين قولهم, أن “الزورق انطلق من لبنان – المنية منذ أيام عدّة بقصد الهجرة ويحمل جنسيات مختلفة”.

شاهد أيضاً

وفاة صاحب مقولة لا تخذلوا الثورة السورية

توفي، اليوم الأربعاء، وزير الإعلام الأردني السابق صالح القلاب عن عمر ناهز 79 عاماً، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *