الاتحاد الدولي للصحافيين ينتخب لجنته التنفيذية الجديدة

انتخب الاتحاد الدولي للصحافيين (FIJ) لجنته التنفيذية الجديدة في مؤتمره العام الحادي والثلاثين في مسقط عاصمة سلطنة عمان من 31 ايار إلى 3 حزيران الجاري في مركز المؤتمرات بالمدينة. 

وكانت الرئاسة من نصيب الفرنسية دومينيك برادالي، ونيابة الرسالة الأولى لجوليانا لاين، وأمانة الصندوق لجيم بو ملحه. كذلك انتخب نقيب الصحافيين الفلسطينيين ناصر ابو بكر وسابينا اندرجيت لنيابة الرئاسة. وانتخب 16 عضوا للمجلس التنفيذي للاتحاد ، وفاز مرشحو المجموعة العربية جميعا، ومنهم امين صندوق نقابة محرري الصحافة اللبنانية، نائب رئيس لجنة الحريات في اتحاد الصحافيين العرب الزميل علي يوسف.

وشكر نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي الذي مثل النقابة في المؤتمر، النقابات والجمعيات الصحافية العربية والدولية الصديقة على دعمها للزميل يوسف،مؤكدا أن انتخابه للمرة الأولى لعضوية المجلس التنفيذي للاتحاد هو انتصار للبنان ولنقابة المحررين، خصوصا ان النقابة انضمت للاتحاد منذ خمس سنوات.وشدد القصيفي على وحدة الجسم الاعلامي في العالم قاطبة لمواجهة التحديات التي تهدده في صميم دوره ورسالته.

واثنى على التنظيم المميز الذي اضطلعت به جمعية الصحافيين العمانيين بهمة رئيسها الدكتور محمد العريمي واعضاء مجلس ادارتها لانجاح المؤتمر   ، والتي لم توفر وسيلة الا بذلتها لضمان هذا النجاح.

شاهد أيضاً

وسائل إعلام أميركية: إطلاق نار في نيويورك وأنباء عن وقوع إصابات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *