بيان العار..غضب شعبي وانتقاد واسع لإخوان سورية بعد قصف إسرائيل لميناء اللاذقية

أثار بيان جماعة الإخوان المسلمين في سورية الذي صدر عنها أمس الثلاثاء، للتنديد بالقصف الإسرائيلي الذي استهدف ميناء اللاذقية الخاضع لسيطرة النظام، موجة انتقادات وغضب واسعة من قبل المعارضين والثوار الذي وصف بعضهم البيان بـ”بيان العار” بسبب التجاوزات التي تضمنها والتي تصل حد الاصطفاف مع القتلة والاستخفاف بالدماء التي بذلها السوريون من أجل ثورتهم.

وأبرز هذا التجاوزات كان دفاع جماعة الإخوان عن إيران التي أوغلت في قتل السوريين وتشريدهم، كما تبنت الجماعة موقفا مشابها للموالين في مهاجمة الروس وانتقادهم لعدم تصديهم للعدوان الإسرائيلي، وكأن الاحتلال الروسي مسؤول عن حماية السوريين من أي عدوان خارجي وبالتالي هذا اعتراف ضمني بشرعية وجودها في سورية.

وكشفت التعليقات على بيان “الجماعة” في مواقع التواصل الاجتماعي الاستهجان والسخط الكبيرين مما جاء فيه، كما علق أكثر من 100 متابع على منشور البيان في الصفحة الرسمية للإخوان المسلمين، حيث تم انتقاد موقف الجماعة من القصف، ما دفعها إلى تقييد من يمكنه التعليق على المنشور.

وعلق الكاتب والصحفي فراس علاوي على البيان: “سقوط آخر ومدو لإخوان سورية.. بيان الإخوان بإدانة القصف الإسرائيلي للمواقع الإيرانية في سورية يدل على تماهي واضح مع المشروع الإيراني.. توضيح بسيط ميناء اللاذقية هو الآن قاعدة إيرانية بكل ما للكلمة من معنى واستهدافه ليس استهدافا للسيادة السورية.

المصدر : “أورينت نت”

شاهد أيضاً

بوليفيا تقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.. وتشيلي وكولومبيا تستدعيان سفيريهما للتشاور

أعلنت وزارة الخارجية في بوليفيا،  الثلاثاء، أن الحكومة قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل متهمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *