ميركل تلغي زيارتها المقررة إلى إسرائيل

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ألغت زيارتها المرتقبة إلى إسرائيل.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية “كان” مساء اليوم الخميس، إن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اتصلت هاتفيا برئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت وأبلغته اعتذارها عن القيام بزيارتها المقررة لإسرائيل الأسبوع المقبل.

وأكدت القناة العبرية أن ميركل أبلغت بينيت عدم زيارتها لإسرائيل في الوقت الراهن بسبب الوضع الطارئ في أفغانستان والحاجة إلى استكمال إجلاء القوات الألمانية منها.

وأوضحت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي قد تفهم اعتذار ميركل أو التعبير عن أسفها معربا عن أمله في إنهاء إجلاء الألمان من أفغانستان بسلام ودون وقوع إصابات.

ويشار إلى أن نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي يقوم بزيارة إلى العاصمة الأميركية واشنطن أمس الأول الأربعاء، والتقى مع كل من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستين فضلا عن لقائه المرتقب مع الرئيس جو بايدن اليوم الجمعة..

وكانت المتحدثة باسم الحكومة الألمانية، أولريكه ديمر، كشفت عن أن المستشارة، أنغيلا ميركل، ستقوم بزيارة لإسرائيل من 28 إلى 30 أغسطس/ آب الجاري، تشمل لقاء مع بينيت.

وفي مؤتمر صحفي ببرلين، أوضحت أولريكه ديمر قائلة: “إن ميركل التي ستغادر السلطة بعد 16 عاما، ستلتقي بينيت صباح الأحد (29 أغسطس) في القدس”، حيث سيعقد بينيت وميركل مؤتمرا صحافيا مشتركا، ظهر الأحد، قبل لقاء بين المستشارة الألمانية والرئيس الإسرائيلي الجديد يتسحاق هرتسوغ.

كما أنه من المقرر أن تزور المستشارة مع بينيت نصب محرقة اليهود في الحرب العالمية الثانية (ياد فاشيم).

وكانت ميركل قد أشارت في 13 يونيو الماضي، بعد تعيين بينيت رئيسا للحكومة الإسرائيلية، إلى أن “ألمانيا وإسرائيل تربطهما صداقة فريدة نريد تعزيزها”.

المصدر: وسائل إعلام عبرية/ “124”

شاهد أيضاً

أعْذَرَ مَنْ أَنْذَر.. العبيدات يحذر

موقف المواطن العربي العادي وخاصة السوري من إسرائيل بدأ في التغير بعد ثورات الربيع العربي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *