بيان إعلان تشكيل “تجمع القلمون”

سوريتنا-خاص :
أعلن عدد من أبناء منطقة القلمون ووادي بردى ومن مختلف مدنهما وبلداتهما وقراهما، ومن مختلف الشرائح الاجتماعية داخل الوطن وخارجه بحسب ما جاء في بيان لهم أصدروه اليوم السبت 14 / 11 / 2020، ووصلت نسخة منه لموقع ” سوريتنا”، عن تشكيل منظومة اجتماعية تعاونية ثقافية تحمل اسم ” تجمع القلمون “ مؤمنة بأهداف ثورة الشعب السوري بهدف توحيد الجهود والطاقات، والتعاون لتقديم ما أمكن من دعم مادي ومعنوي لأبناء المنطقة، وعلى الخصوص المتواجدين في مناطق النزوح القسري.
وأشار البيان إلى أنه تم اختيار أعضاء الأمانة العامة ومجلس الإدارة، مع مراعاة الكفاءة والتمثيل العادل لأهل المنطقة، إلى جانب توزيع المهام على الأعضاء وشُكّلت مكاتب ولجان للأنشطة المختلفة.
وأكد المؤسسون للتجمع على أنه مستقل سياسياً ومادياً ولا يخضع لأي أجندات خارجية وممول من أبناء المنطقة أنفسهم، مع ترك باب الانتساب مفتوح لمن يرغب من أبناء المنطقة .

وفيما يلي نص البيان : 


بيان صحفي
سورية – تجمُّع القلمون
الأمانة العامة
14/تشرين ثاني/2020

                                                    البيان التأسيسي لتجمُّع القلمون

بسم الله الرحمن الرحيم
على درب ثورتنا السورية المظفّرة، وبعد سنين من التضحيات والمعاناة، وانطلاقاً من روح المسؤولية الوطنية والأخلاقية، ووفاءً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، تداعى العديد من أبناء منطقة القلمون ووادي بردى ومن مختلف مدنهما وبلداتهما وقراهما، ومن مختلف الشرائح الاجتماعية داخل الوطن وخارجه، ولا سيَّما المناطق المحررة، بهدف تأسيس منظومة اجتماعية تعاونية ثقافية ، يجتمع في ظلها كل من آمن بأهداف السوريين المشروعة وتطلّعاتهم، تكون مبنيَّة على أسس قانونيَّة وإداريَّة صحيحة، وتتمتع بالشفافية والنزاهة، وتهدف لتأطير كلِّ الطاقات البشريَّة والماديَّة المتاحة لهذه المناطق، حتى تكون قادرة على استيعاب المستجدات والتعامل معها وتوظيفها لخدمة أهلنا.
وقد كانت الظروف القاهرة التي أدّت للجوء ونزوح عشرات الآلاف من أهالي القلمون ووادي بردى الدافعَ القويَّ لهذا العمل. وبعد اجتماعات ومشاورات حثيثة مع عددٍ من فعاليات الحراك والنشاط المدني، ووفق أقصى ما سمحت به الظروف الاستثنائية التي نمرُّ بها، تمَّ بعون الله تشكيل (تجمُّع القلمون).
وهو تجمُّع مدنيٌّ يهدف إلى توحيد الجهود والطاقات، والتعاون لتقديم ما أمكن من دعم مادي ومعنوي لأبناء المنطقة ، وعلى الخصوص المتواجدين في مناطق النزوح القسري ويسعى لمشاركة أحرار سورية أفراداً وهيئات للعمل على استكمال مسيرة الثورة من أجل تحرير الوطن من نظام العمالة والفساد وإقامة دولة الحرية والعدالة، دون أي تفرقة أو تمييز.
ونتيجة التنسيق بين أهلنا في الداخل المحرر ومن هم في دول اللّجوء والاغتراب فقد تم اختيار أعضاء الأمانة العامة لهذا التجمُّع وانتخاب مجلس الإدارة، مع مراعاة الكفاءة من جهة وتمثيل أغلب مدن القلمون ووادي بردى وقراهما وبلداتهما من جهة أخرى، ووِّزعت المهام على الأعضاء وشُكّلت مكاتب ولجان للأنشطة المختلفة.
إن تجمُّع القلمون هو تجمُّع مستقل سياسياً ومادياً، وغير مرتبط بأيِّ حزب أو تنظيم أو جهة خارجية، وهو مموُّل فقط من أبنائه ومنتسبيه، ومتاح لكلِّ من يريد المشاركة فيه والانتساب إليه من أبناء منطقة القلمون ووادي بردى في داخل الوطن وخارجه على ذات الأُسس والمبادئ ولذات الأهداف التي قامت من أجلها الثورة السورية.
ويسعى التجمُّع لبناء جسور التواصل والتعاون بين جميع أبناء المنطقة، ويعمل على إنشاء ودعم كافة الفعاليات والنشاطات الإجتماعية والثقافية والسياسية والإغاثية في أماكن وجود أبناء المنطقة وخصوصآ في المناطق المحررة ومخيمات النزوح .
كما يؤمن التجمُّع أنَّ الديمقراطية والتعددية والعدالة هي الطريق الصحيحة لقيام دولة المواطنة والتي يتساوى فيها جميع أبناء الوطن، بعيداً عن العنف والاستئثار والاستئصال، وبغض النظر عن الخلفيَّات الدينيَّة والقوميَّة والفكريَّة والسياسيَّة.
وأخيراً يدعو التجمُّع ويرحِّب بكلِّ من يريد الإنتساب إليه من أهالي المنطقة، وسيعمل مع المؤسسات الوطنية المماثلة لتحقيق أهداف الثورة .
الرحمة للشهداء، والفرج العاجل للمعتقلين، والعودة الآمنة للمهجّرين، والنصر لثورتنا .

والله الموفق

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *