نجل رئيس وزراء سورية الأسبق: النظام سينهار لا محالة ..وهذا هو المطلوب من السوريين..!!










السيد رائد الحلبي 

كتب رجل الأعمال المعروف رائد الحلبي نجل رئيس وزراء سورية الأسبق المرحوم محمد علي الحلبي، وهو رجل أعمال كبير يعيش في روسيا وعلى اطلاع واسع على الملف السوري وتطوراته من وجهة النظر الروسية.
لم يألو جهداً، حيث يعد السيد الحلبي من السوريين الوطنيين الذين يعملون بصمت من أجل سورية الجديدة البعيدة عن حكم “العصابة الطائفية” التي أوصلتها بعقليتها الفردية إلى هنا. . يقول الحلبي في منشوره على صفحته في الفيسبوك:

هنالك أسئلة هامة في مخيلة كل السوريين سواء مؤيد أو معارض يتداولونها اليوم في الشارع السوري والعربي !‏ أحاول أن أجاوب عليها بتجرد مطلق من العاطفة :

‏1-‏هل الدعم كاف لبقاء النظام الحالي؟ أكيد لا، ورأينا أثار ذلك على الاقتصاد السوري!‏ بعد حصار إيران وإفلاسها ، وعدم رغبة روسيا في تقديم المال لدعم النظام بشكله الحالي !

‏2-‏هل سينهار النظام الحالي في سورية ؟ نعم ! لأنها طبيعة التقدم الحضاري،( صيرورة الحياة ومجرى التاريخ- موقع سوريتنا)  وتوحد الرؤيا الدولية الغربية بعد ‏انهيار المنظومة الشيوعية، وهي لم تعد تتقبل الأنظمة الشمولية!‏ والدول مصالح لا عواطف.

‏3-‏ومتى سينتهي المخاض السوري ؟ بعد صيف 2021 ! لأن دول العالم الكبرى بحاجة لترتيب أوراقها، وتبادل أوراق مصالحها.

‏4-‏وما هو المطلوب من السوريين؟ تشكيل مجموعات وطنية فعليه، من نفس المستوى الفكري والتخصصي ( أطباء – محامون – مهندسين) الخ ‏، تكون جامعه لخيرة الكفاءات وبإمكانها لعب دور بناء كبير في مستقبل سورية، بسبب تخصصها ودعم الخيرة منهم للمناصب ‏القيادية المستقبلية !‏

5- ‏ماذا يستطيع تقديمة النظام لتقليص آلام التغيير والحفاظ على المتبقي من مؤيديه؟ المضي قدما بتنفيذ القرار 2254 وهو المخرج الوحيد المتبقي لدية ‏اليوم وأخف الشرور ! بعد أن أضاع الفرصة الذهبية في التطوير والتغيير كل السنوات السابقة . ‏

وعلى كل سوري أن يعي بأن سورية هي بلده وبلد أولاده وهو من عليه الحفاظ عليها ، وليست ورث لأحد ، وهي أرض لك شريف وكل الأديان والطوائف.

شاهد أيضاً

«انتفاضة العشائر» العاثرة

ياسين الحاج صالح عن القدس العربي 20-09-2023 يثير تمرد عشائر عربية على سلطة قسد في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *