سوري يحطم زجاج 245 سيارة في هامبورغ خلال شهر واحد

وقد عرفت الشرطة دوافعه الآن

بعد أعمال الشغب ، تم القبض على محطم السيارات المزعوم في هامبورغ-ريسن، وذلك ليل الجمعة الفائت، بعد أن أتلف تسع سيارات أخرى في تلك الليلة.

الصورة: ماركو زيتزو

تقرير : نويل ألتندورف ، وساشا ويمر ، وماركو زيتسو

  06/02/2023 – 12:32 مساءً

  وقد قبض عليه أخيرًا!

هامبورغ-شمال ألمانيا

أرعب محطم السيارات لمدة شهر تقريبًا أصحاب السيارات في هامبورغ: مستخدماً مطرقة في الأحياء الغربية من المدينة تحديد اً وهي ريسن وسولدورف وإيزربروك وأوزدورف وجروس فلوتبيك وباهرينفيلد وستيلينجن، في كل مرة تم تحطيم الزجاج الأمامي للسيارات المتوقفة في شوراع مختلفة، وبقيت أداة الجريمة غير معروفة لفترة، وقد وثقت الشرطة 245 حالة، وبلغت حجم الأضرار مئات الآلاف من اليورهات.

لم يكن بالإمكان الإمساك بـ”رجل المطرقة”- حتى الآن!- الصفة التي منحته أياه الصحيفة، ولكن أخيراً اعتقلت الشرطة المشتبه به لاحقاً، وهو سوري يبلغ من العمر 31 عاماً في حي ريسن- شارع سولدوفير القديم.

ويقال إن السوري حطم نوافذ السيارة بمطرقة

الصورة: ماركو زيتزو

وقع في إيدي الشرطة متلبساً بحريمته

وقد اعتقل عندما شاهده رجل الشرطة يحطم السيارات المتوقفة مجدداً، وقد فتش المحققون شقة الشاب البالغ من العمر 31 عاما، وعثرت الشرطة أيضاً، مطرقة أخرى كأداة جريمة للمشتبه به وسلاح محظور متعدد الوظائف (مفاصل نحاسية ومجموعة سكاكين)، وكان قبل لحظة اعتقاله في الساعة 1.15 فجر الجمعة، قد حطم في تلك الليلة زجاج تسع سيارات بالمطرقة عملياً.

و من أجل القبض على محطم السيارات، جندت الشرطة عشرات المحققين المدنيين من مناطق أوسدورف وستلينجن وروثرباوم وألتونا.

كما تم تحطيم الزجاج الأمامي لسيارة أودي كريستيان باستين (51)

كما تم تحطيم الزجاج الأمامي لسيارة أودي كريستيان باستين (51)

الصورة: ماركو زيتزو

بدأت حالة الرعب تنتاب أصحاب السيارات في 3 أيار/ مايو. وهذه ليس من باب الصدفة. بما أن : و بحسب معلومات صحيفة “Bild” ، فإن السوري تم القبض عليه قبل ذلك في 29 نيسان/ أبريل من قبل الشرطة وهو يقود سيارته من دون رخصة. ويقال إن الشرطة صادرت مفاتيح سيارته.

بعد بضعة أيام ، قيل إن الشاب البالغ من العمر 31 عامًا جاء إلى الشرطة لأخذ مفتاح سيارته مجدداً. بالطبع لم ينل ما جاء من أجله. يبدو أن هذا جعله يغضب – واستشاط الغضب لديه بعد ذلك في ليالي أيار/مايو …

أحد الاشخاص الضحايا كريستيان باستين (51 عاما) بسبب تحطم الزجاج لديه،حيث تم تحطيم الزجاج الأمامي لسيارته التي أستأجر ها ليلة الجمعة من نوع، Audi A6 station wagon، يقول باستين: “إنه أراد اليوم أن أستأجر سيارة في رحلة عمل إلى إيست فريزلاند ، لكن ذلك لم يعد ممكناً “.

من الواضح أن محطم السيارات لم يكن لديه تفضيل لطراز معين من السيارات، وقد جال الفاعل شوارع عدة من دون تمييز، وكذلك فقد تعرضت السيارات المركونة داخل حرم المستشفى في ريسن للاعتداء والتلف.

في إحدى ليالي شهر أيار/ مايو ، حطم الفاعل أكثر من 20 زجاج أمامي، وتقدر حجم الأضرار التي تسبب بها مرتكب الجرم بالآلاف اليورهات بسبب الثمن الباهظ للزجاج الأمامي.

وبعد الاعتقال ، تم نقل الرجل إلى مركز الشرطة وهو الآن رهن الاعتقال

تم تحطيم الزجاج الأمامي على جانب الراكب من سيارة بيتل
تم تحطيم الزجاج الأمامي على جانب الراكب من سيارة بيتل الصورة: ماركو زيتزو
تحطم الزجاج الأمامي للسيارة المرسيدس.  لم يعد من الممكن قيادة السيارة ، ويجب سحبها بعيدًا ، ويتعين على المالك دفع رسوم استئجار سيارة باهظة الثمن بالإضافة إلى تكاليف الإصلاح
الزجاج الأمامي المحطم لسيارة مرسيدس. لم يعد من الممكن قيادة السيارة ، بالإضافة إلى تكاليف الإصلاح ، يتعين على المالك أيضًا دفع رسوم استئجار سيارة باهظة الثمن
الصورة: ماركو زيتزو

نقلا عن صحيفة “بيلد” الألمانية وموقع “t-online”

أدناه رابط نص الخبر باللغة الألمانية كما نشرته صحيفة “بيلد”

https://m.bild.de/regional/hamburg/hamburg-aktuell/autohasser-von-hamburg-endlich-gefasst-syrer-zerhaemmerte-245-pkw-scheiben-84152754.bildMobile.html

وكذلك رابط موقع “t-online”

https://www.t-online.de/region/hamburg/id_100185672/245-zerstoerte-autoscheiben-in-hamburg-polizei-ertappt-mann-auf-frischer-tat.html

شاهد أيضاً

بوليفيا تقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.. وتشيلي وكولومبيا تستدعيان سفيريهما للتشاور

أعلنت وزارة الخارجية في بوليفيا،  الثلاثاء، أن الحكومة قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل متهمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *