القبض على سوري مشتبه به في تنفيذ هجوم الطعن بألمانيا

رجال الطب الشرعي الألماني يعملون بعد في موقع الحادث بصالة للياقة البدنية بمدينة دويسبورغ (د.ب.أ)

دويسبورغ (ألمانيا): «الشرق الأوسط»

ألقت السلطات الألمانية ليلة أمس (السبت)، القبض على شخص مشتبه به في تنفيذ هجوم الطعن الذي وقع مساء الثلاثاء الماضي، في صالة للياقة البدنية بمدينة دويسبورغ غرب البلاد.

وصرح الادعاء العام الألماني في رد على سؤال من وكالة الأنباء الألمانية، بأن هذا الشخص سوري الجنسية ويبلغ من العمر 26 عاماً.

وأدى الهجوم الذي قالت السلطات إنه نُفذ بـ«سلاح طعن أو قطع» إلى إصابة 4 أشخاص بجروح خطيرة. ويعاني شخص واحد (21 عاماً) من إصابات تهدد حياته.

وقالت متحدثة باسم مكتب المدعي العام لوكالة الأنباء الألمانية اليوم، إن الثلاثة الآخرين خضعوا لعمليات جراحية طارئة، وأضافت: «نحقق بأقصى سرعة ويجري استجواب مزيد من الشهود».

وكانت السلطات شرعت منذ أول من أمس (الجمعة)، في البحث عن المشتبه به باستخدام صور حصلت عليها من كاميرا مراقبة.

من جانبها، أوضحت ممثلة الادعاء العام في دويسبورغ، يل مك كولر، أن عملية القبض على المشتبه به تمت بعد منتصف الليل بقليل، مشيرة إلى أن المشتبه به سيتم عرضه على قاضي تحقيقات، غداً (الاثنين).

ولم تعلن السلطات الألمانية عن مزيد من التفاصيل والخلفيات حول عملية اعتقال المشتبه به.

وكانت تصريحات أدلت بها كولر أمس (السبت)، أفادت باستمرار وجود خطر على حياة الشخص الذي يُعْتَقَد أنه كان المستهدف بالهجوم، وذلك وفقاً للوضع الحالي للتحقيقات.

وفيما يتعلق بالمجني عليهم الثلاثة الآخرين الذين يُعْتَقَد أنهم لم يكونوا هدفاً مباشراً للهجوم، لا يزال شخصان عمر كل منهما 24 عاماً، موجودين في المستشفى، لكن حياتهما ليست في خطر، بينما تمكن المصاب الثالث (32 عاماً)، من مغادرة المستشفى.

شاهد أيضاً

الليلة الليلاء على غزة المحاصرة

بعد قصف كثيف مارسته قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة طيلة أسابيع ثلاث، كثفت هذه القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *