تصاعد حدة الرفض الشعبي المناهض للوجود الإيراني في شمال شرق وشرق سورية

سوريتنا-متابعات:

غرد الزميل سامر الأحمد على موقعه في تويتر عن تصاعد حدة التحرك الشعبي الملفت المناهض للوجود الإيراني في محافظة الحسكة شمال شرق سورية، حيث شوهدت صوراً لعبارات تعبر عن رفض الشارع الحسكاوي لهذا الوجود.

وفيما يلي نص التغريدات كما رصدها موقع “سوريتنا”:

” مع تصاعد التوتر شمال شرق سورية، ظهرت صباح اليوم (الأربعاء الماضي) صوراً لعبارات مناهضة للنشاط الإيراني في مدينة الحسكة، في تحد ٍ جديد من أبناء المنطقة لتزايد نشاط هذه الميليشيات التي تحاول استغلال الأوضاع السياسية والاقتصادية لتوسيع نفوذها.
وقد حملت الشعارات كلمات “جايينكم”، وظهرت في المنطقة الخاضعة لسيطرة النظام وميليشيات إيران في المدينة (المربع الأمني)، حيث أشارت المصادر إلى أن كتابات على الجدران شاهدها الناس قرب مقرات سرايا الخرساني وحزب الله وسط المدينة، تبعها استنفار كبير للميليشيات هناك واعتقال عدد من أصحاب المحلات.
تأتي هذه الخطوة استكمالا لسلسة تحركات مناهضة للوجود الإيراني في المدينة، بعد توزيع منشورات ضد نشاط حزب الله وميليشيات الخرساني قبل فترة في كل من مدينة الحسكة، وريف القامشلي، وريف دير الزور والبوكمال.
وتتزامن هذه التحركات مع زيادة في نشاط الميليشيات الإيرانية شرق سورية، حيث زادت الميليشيات من استهداف قواعد التحالف في أرياف دير الزور والحسكة، وعززت مقراتها في الحسكة بمزيد من العناصر والسلاح في محاولة لجعل الجزيرة السورية ساحة صراع دولي جديدة لها.
إن الظروف الاقتصادية والأمنية دفعت مئات الشباب إلى الانضمام لهذه الميليشيات، وسط تنصل النظام وروسيا و”قسد”  وتشكيلات المعارضة السورية من المسؤوليات تجاه أبناء المنطقة الغنية بالموارد ورغم الرفض الشعبي لدخول إيران وتوسعها في الجزيرة السورية”.

شاهد أيضاً

بوليفيا تقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.. وتشيلي وكولومبيا تستدعيان سفيريهما للتشاور

أعلنت وزارة الخارجية في بوليفيا،  الثلاثاء، أن الحكومة قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل متهمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *