التحالف العربي الديموقراطي: أوقفوا تسييس وابتزاز الأسد و“PKK“ لكارثة السوريين

سوريتنا-متابعات:

أصدرت الهيئة التنفيذية للتحالف العربي الديموقراطي بيانا اليوم الجمعة 10 / 2 / 2023، رفضت فيه تسييس الكارثة الإنسانية من قبل نظام الأسد وحزب العمال الكردستاني المهيمن على المحافظات الثلاث (الحسكة والرقة ودير الزور)، جراء الزلزال الذي وقع في سورية وتركيا، داعية الجهات الدولية لتقديم أقصى ما يمكن لإنقاذ العالقين تحت الأنقاض وتأمين احتياجات الناجين الذين أصبحوا في العراء.

كما طالب البيان قيادة القوات الأميركية المتواجدة في المنطقة الشمالية الشرقية والشرقية من سورية، القيام بما يتوجب عليها بالتنسيق مع الجار التركي عضو “ناتو”، مناشدا الأمم المتحدة لفتح المعابر كافة لإيصال المساعدات للشمال السوري المحرر..

فيما يلي نص البيان كما وصل لموقع “سوريتنا” نسخة منه :

“أوقفوا تسييس وابتزاز الأسد و“PKK“ لكارثة السوريين

إن الكارثة التي ألمّت بالشمال الغربي من سورية وبجنوب تركيا، وما حلّ بالملايين من السوريين والأتراك جراء الزلزال المدمر الذي طال تلك المناطق، توجب التدخل من الجهات الدولية كافة، لإنقاذ أرواح العالقين تحت الأنقاض، وتقديم ما يلزم للناجين منهم الذين باتوا من دون مأوى وشرودا في العراء من غير أن تصلهم المساعدات والآليات الكافية لإزالة ركام المباني المنهارة.

وفي مثل هذا الظرف العصيب، من غير المقبول نهائيا تسييس الأوضاع الإنسانية واستثمارها لمصلحة هذه الجهة أو تلك، فهذا أمر مرفوض من السوريين، سواء كان نظام الأسد الذي تسبب بدمار يفوق ما خلفه الزلزال بمئات المرات، أو حزب الاتحاد الديمقراطي ومجلسه “مسد”، التابعين كليهما لحزب العمال الكردستاني PKK، المنظمة الإرهابية وفق التصنيف الأميركي لها، وزعمهم إيصال مساعدات وشاحنات وقود إلى الشمال السوري المحرر.

إن المنطقة الشرقية السورية بخيراتها قادرة على تأمين احتياجات كل السوريين، وثرواتها منهوبة حالياً على أيدي هذه الميليشيات المصنفة كمنظمات إرهابية، ولذلك يطالب التحالف العربي الديموقراطي قيادة الجيش الأميركي المتواجد في المنطقة الشمالية والشمالية الشرقية من سورية، وهو شريك لتركيا في الناتو وبإمكانه التنسيق معها بتشكيل دوريات مشتركة على المعابر، أو بإنشاء مهابط للطوارئ، بالإسراع بإيصال المساعدات عبر عناصره مباشرة لا عبر جهات غير موثوقة للسوريين.

ويناشد التحالف الأمم المتحدة باتخاذ كافة التدابير اللازمة لفتح المعابر أمام البعثات الدولية المحملة بالمساعدات، وإتاحة وصولها إلى المتضررين في الشمال السوري، وقد آن الأوان لعدم التذرع بأية أسباب تمنع إنقاذ الأرواح من هذه الكارثة غير المسبوقة.

كما يحث التحالف الحكومة التركية التي تعاني بدورها من نكبة الزلزال على تذليل كافة العقبات الإدارية أمام مرور المساعدات من الجهات العربية والدولية خلال المعابر على الحدود السورية التركية.

10 / 2 / 2023

الهيئة التنفيذية للتحالف العربي الديموقراطي”

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *