يد بيد..دعوة السوريين للإضراب العام والاعتكاف

سوريتنا-متابعات :

انتشرت منذ بعد ظهر اليوم الخميس عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي دعوة إلى السوريين في داخل سورية، رصد ذلك موقع “سوريتنا” موجهة من قبل مجموعة من السوريين في الداخل والخارج، يمثلون المجتمع المدني بحسب تعريفهم، مطالبة من الجميع المشاركة والمساهمة في توزيع نص هذه الدعوة كي تصل لأكبر عدد ممكن.

كما دعت المجموعة الفنانين والإعلاميين و المؤثرين و رجال الدين و رجال الأعمال و المنظمات الإنسانية و النسوية و التعليمية و الأطباء و المهندسين و العلماء و المعلمين المتميزين إلى تبني هذه الدعوة ودعمها.

فيما يلي نص الدعوة كما رصدها موقع “سوريتنا”

“دعوة إلى جميع السوريين في الداخل السوري إلى إضراب عام و اعتكاف في يوم الخميس الواقع في ٢٢ كانون الأول ( ديسمبر ) من العام ٢٠٢٢، و ذلك احتجاجاً على غياب الحلول وسط الحالة المذرية التي عصفت في البلاد.

نحن مجموعة من السوريين في الداخل و الخارج، نعلن عن تصميمنا للمشاركة و دعم الإضراب العام في الجمهورية العربية السورية. ليشمل الإضراب ثلاث قطاعات أساسية:

١- المحلات و الشركات التجارية
٢- الجامعات
٣- القطاع الحكومي باستثناء القطاع الصحي و الطوارئ

لقد وصل الحال في سورية إلى أسفل السافلين، من جوع و فقر و ذل و هوان.

غابت عنا جميع مقومات الحياة من ماء نظيفة و قدرة شرائية و تعليم جيد و خدمة صحية و تدفئة و كهرباء و غاز و مواصلات.

بتنا كسوريين نعيش اليوم و ننتظر مماتنا فيه لأننا لا نستطيع الإكمال بهذه الطريقة

يراهن الكثير على خوفنا و ضعفنا من بطش الأداة الأمنية و نحن بدون داعم و لا شريك.

لذلك قررنا كمجتمع سوري مدني، غير منتسب باختلاف التوجهات السياسية و الدينية و الاجتماعية. فكلنا أصبحنا دون خط الفقر و دون خط الكرامة بالبدء بهذا الاعتكاف.

لا نقبل دعم من أي دولة خارجية، كلهم شركاء في نسيان السوريين و أحوالهم و كلهم يتنافسون على الحديث باسم اصدقاء الشعب السوري. فلا أميركا و لا إسرائيل و لا الاتحاد الأوروبي و لا محور الممانعة و لا حتى بلاد الواق الواق مرحب بها بدعم هذا الاحتجاج .

نحن نعلم أن الخروج إلى الشارع ليس بالأمر السهل، ولا المنطقي على الأقل اليوم.

لذلك و مع فقدان المواد الأساسية من المحروقات و توقعاتنا بشلل قدرة الأداة الأمنية على ضرب حركتنا، وجدنا أن الحل الأفضل هو الاعتكاف في المنزل دون الذهاب للعمل.

يقوم حاليا الشعب الإيراني بنفس الطريقة و هو يحرز حالياً انتصارات ميدانية ستجدي لا محال إلى تحريره من الضيان و الألم.

لذلك، نرجوا من الجميع تناقل هذه الرسالة عبر الواتساب و وسائل التواصل الاجتماعي إلى أصدقائكم و رفاقكم و أهلكم في الداخل و الخارج السوري و نطلب من كل الأشخاص المؤثرين في الشارع السوري بتبني هذه الخطوة.

لا يمكن لأحد أن يتهمنا بالعمالة، نحن لا ندعي للقتل
لا ندعي الأذية
لا ندعي للإقصاء
لا ندعي للمخاطرة
لا نقبل الدعم من أي دولة خارجية مهما كانت، فكان الأولى بهم أن يناصروننا في ضعفنا لا في احتجاجنا إن أرادوا!

نحن فقط سئمنا من انهيار أحلامنا و ضياع مستقبلنا.

لذلك ندعو الجميع للانضمام إلى هذا الاحتجاج، مهما كان شكل الدولة الذي تسعى له، مهما كانت طائفتك و ديانتك و قوميتك، نريد جميعاً المشاركة بالاحتجاج و الاعتكاف.

و نطلب من الفنانين و الإعلاميين و المؤثرين و رجال الدين و رجال الأعمال و المنظمات الإنسانية و النسوية و التعليمية و الأطباء و المهندسين و العلماء و المعلمين المتميزين من مجتمعنا السوري بتبني هذا الحراك.

لا تنسى ارسال الرسالة… مع تمنياتنا بوطن أجمل

اعتكاف٢٢ديسمبر

اعتكاف_سوريا

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *