ما حقيقة تلقي فينيسيوس تهديدات بعد رده على تشبيهه بـ”القرد”؟

كشف الإعلامي جوسيب بيدريرول، مقدم برنامج “الشيرينغيتو” الشهير، حقيقة ما تردد عن أن مسؤولي قناته قاموا بتهديد فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، لإجباره على عدم نشر الفيديو الذي تحدث فيه عن رفضه للعنصرية قبل مواجهة أتلتيكو مدريد في الديربي، الذي جمع الفريقين مؤخراً، نافياً تلك المزاعم.

وكانت تقارير إعلامية أشارت أنه “تم تهديد فينيسيوس من قبل برنامج التشيرينغيتو بألا ينشر الفيديو الذي تحدث فيه ضد العنصرية، حيث قام مسؤولو البرنامج بإجراء الاتصالات بالمقربين من فينيسيوس لأنه بنظرهم ان الفيديو يضر سمعة البرنامج، لكن فينيسيوس لم يكترث للتهديدات ونشر مقطع الفيديو من أجل التوعية”.
وأشارت التقارير إلى أن “البرنامج تعمد توجيه انتقادات لفينيسيوس بعد الفوز على أتلتيكو مدريد، خاصة شخصيته وسلوكه في الملعب”.

وعلى إثرها انتشرن حملة في إسبانيا تحت هاشتاغ “#ApagonAlChiringuito” لإيقاف البرنامج.
ولكن الإعلامي جوسيب بيدريرول، خرج ليرد سريعًا، قائلًا: “الشائعات التي انتشرت أننا هددنا فينيسيوس غير صحيحة، وسنعمل على مقاضاة من نشر هذه الأكاذيب”.
وأضاف: “نقوم بإعداد شكوى جنائية ضد من وصفنا بأفراد العصابات، والصحافيون الموجودون هنا هم الأفضل في إسبانيا وأنتم تعرفون ذلك”.
هذه المعلومات كان نشرها في البداية الصحفي الإسباني إيناكي أنغولو، في قناته على يوتيوب، وأكدها تقرير لشبكة ESPN التلفزيونية.

وتعرض فينيسيوس للافتراء العنصري من قبل وكيل اللاعبين الإسباني بيدرو برافو أثناء ظهوره في البرنامج، حيث انتقد أسلوب اللاعب البرازيلي وطريقة احتفاله بالأهداف بالرقص، مع الإدلاء بمزيد من التعليقات المعادية للأجانب.
ولمدة أسبوع، صرح بيدرو برافو أن فينيسيوس يجب أن يتوقف عن “حركات القرد” في احتفاله بأهدافه، والتي ترجمت إلى اللغة البرتغالية التي يجيدها فينيسيوس.

وقال برافو في تعبيره عن كراهيته للأجانب إن اللاعب “يجب أن يذهب إلى البرازيل في مهرجان سامبورومو”. أصبحت رقصات فينيسيوس مركزا للنقاش الرياضي الإسباني بعد فوز ريال مدريد على مايوركا 4-1 في 11 أيلول الحالي.

وفي الساعات التي أعقبت الحلقة، كانت هناك موجة ضخمة من الدعم لفينيسيوس خاصة من بلاده، حيث خرج عدد من لاعبي كرة القدم البارزين من البرازيل وعلى رأسهم نيمار للدفاع عن مواطنهم فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد الذي تعرض لانتقادات بسبب طريقة احتفاله بالأهداف.

شاهد أيضاً

زلزال وتسونامي في إسطنبول”…خبير “يرعب” الأتراك قبل أيّام من الإنتخابات

في توقيت حرج قبل الانتخابات بأيام حذر خبير الزلازل الياباني، يوشينوري موريواكي، من وقوع زلزال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *