مقتل 11 عنصرا من قوات الأسد في قصف إسرائيلي طال مطار دمشق ومحيطه

سوريتنا-متابعات :

قتل خمسة جنود سوريون، فجر اليوم (السبت)، في هجوم جوي إسرائيلي طال مطار دمشق بعض النقاط في الريف الجنوبي من دمشق وفق ما أعلنه إعلام النظام الرسمي.

وأكدت وزارة الدفاع السورية، في ساعة مبكرة من صباح السبت، أن إسرائيل شنت غارة جوية على مطار دمشق الدولي وبعض النقاط الأخرى جنوب العاصمة السورية مما أسفر عن مقتل خمسة جنود ووقوع أضرار مادية.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الدفاعات الجوية السورية تصدت للهجوم وتمكنت من إسقاط معظم الصواريخ بحسب زعمها.

وكشفت مصادر مطلعة عن أن سبعة من قوات وميليشيات حزب الله وإيران، قتلوا جراء الاستهداف الإسرائيلي على منطقة مطار دمشق الدولي وجنوب العاصمة السورية.

 وتابعت تلك المصادر قولها إن إسرائيل قصفت محيط مطار دمشق الدولي والسيدة زينب وأن الصواريخ الإسرائيلية وصلت أهدافها رغم محاولة الدفاعات الجوية التصدي لها.

في حين تحدثت مصادر مستقلة مطلعة عن عدد قتلى القصف الإسرائيلي وصل إلى 11 عنصرا من قوات الأسد وقرابة 22 جريحا، وتدمير مخازن أسلحة وذخيرة تابعة للميليشيات الإيرانية، وكذلك تلك التي يمتلكها حزب الله اللبناني الذي كان قد أعاد نشر ميليشياته على الأراضي السورية، أمام مواصلة إسرائيل استهداف مواقعه مع الحرس الثوري الإيراني، وكذلك منصات صواريخ في جبل المانع جنوب دمشق.

في غضون ذلك أعلنت وزارة النقل لدى نظام الأسد اليوم أنه لا يوجد أي تعديل على الرحلات الجوية المقررة والمبرمجة عبر مطار دمشق الدولي.

وقالت الوزارة في بيان لها إن المطار يعمل بشكل طبيعي في خدمة المسافرين ووفق حركة النقل الجوي المعتادة حسبما زعمت.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه لا يعلق على تقارير أجنبية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة ال25 التي تقصف فيها إسرائيلي مواقع مختلفة من سورية خلال العام الجاري.

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *