ارتفاع عدد قتلى عناصر قوات الأسد إلى 22 عنصرا في القصف التركي لعين عرب بريف حلب الشرقي

سوريتنا-متابعات:

لقي 22 عنصراً من قوات الأسد مصرعهم اليوم الثلاثاء، إثر غارات جوية تركية استهدفت مواقعهم المشتركة مع “قسد” في منطقة عين العرب شرق حلب.
وذكرت مصادر إعلامية تابعة لـ “قسد” وأخرى موالية للنظام أن المقاتلات التركية قصفت بست غارات نقطة عسكرية لقوات النظام و”قسد” في قرية جارقلي” بريف مدينة عين العرب، ما أدى إلى مصرع 22 عنصراً وإصابة آخرين بجروح.
وأشارت المصادر إلى أن الجيش التركي قصف أيضاً مواقع “قسد” في عين العرب، وتل تمر والدرباسية وعامواد بريف الحسكة، ومنبج شرق أخرى، ومناطق قرب عفرين.
كما قصفت طائرة مسيرة تابعة للجيش التركي موقعاً لـ”قسد” في قرية سنجق سعدون جنوب مدينة عامودا بريف الحسكة الشمالي، ما أدى إلى مصرع وإصابة عدد من العناصر.
وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الدفاع التركية “تحييد 13 إرهابياً في الجانب السوري”، رداً على استهداف مخفر حدودي في ولاية شانلي أورفة الحدودية.
وقالت الوزارة في بيان إن القوات التركية ردت على مصادر النيران في الجانب السوري، وأن المعلومات الأولية تشير إلى تحييد 13 إرهابياً، مؤكدة “استمرار قواتها في استهداف مواقع الإرهابيين”. على حد قولها
وكان قد أعلن والي شانلي أورفة صالح أيهان، اليوم الثلاثاء عن مقتل جندي تركي وإصابة 4 آخرين في هجوم على مخفر حدودي بقضاء بيرجيك التابع للولاية المجاورة للأراضي السورية.

نقلا عن قناة “مسبار”

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *