مقتل ثلاثة ضباط من قوات النظام السوري بعبوة ناسفة في درعا

قتل ثلاثة ضباط من مرتبات الشرطة، صباح الخميس، إثر هجوم مسلح استهدف سيارتهم العسكرية في مدينة درعا، جنوب سوريا.

ووفقا لشبكة “تجمع أحرار حوران” المحلية، فإن كل من “الرائد محمد علان والملازم صقر عبدو، والملازم جمال كولكو، من مرتبات شرطة لدى النظام في مدينة درعا” لقوا حتفهم نتيجة انفجار عبوة ناسفة، تبعها إطلاق نار من قبل مجهولين، استهدفت السيارة التي كانوا يستقلونها بالقرب من سجن غرز، شرق مدينة درعا.

وتكررت عمليات استهداف السيارات العسكرية التابعة لقوات النظام بالعبوات الناسفة في محافظة درعا.

وتأتي العملية ضمن سلسلة من العمليات التي تستهدف قوات النظام في مناطق متفرقة من المحافظة الخاضعة لسيطرة النظام السوري، وذلك بالتزامن مع عمليات اغتيال تشهدها المنطقة، منذ سيطرة قوات النظام عليها منتصف العام 2018.

وفي 16 تموز الجاري، استهدف مجهولون سيارة عسكرية لقوات النظام بعبوة ناسفة بالقرب من معمل الكونسروة شمال المزيريب في ريف درعا الغربي، ما أسفر عن وقوع جرحى في صفوف قوات النظام.

وفي 6 تموز، قتل عنصران وأصيب اثنان آخران من قوات النظام جراء استهداف سيارة إطعام بعبوة ناسفة قرب تل السمن بين مدينتي طفس وداعل.

وسجل مكتب التوثيق لدى شبكة “تجمع أحرار حوران” 4 عمليات اغتيال استهدفت تجار ومروجي مخدرات في درعا والقنيطرة، منذ مطلع شهر تموز الحالي.

وتنشط في المنطقة مجموعات معارضة للنظام بالإضافة إلى مجموعات جندتها إيران تستهدف معارضين للمشروع الإيراني في المنطقة.

عن جريدة القدس العربي

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *