بعد عامين على تأسيسه.. التحالف العربي الديموقراطي ينتخب أمانته العامة الجديدة

سوريتنا-خاص:

انتخبت الهيئة العامة للتحالف العربي الديموقراطي اليوم الخميس 23 / 6 / 2022، الأمانة العامة الجديدة للتحالف لدورة مدتها عامين.
وفي هذا الإطار شكلت لجنة للإشراف على العملية الانتخابية في التحالف بعد عامين من تأسيسه، وفتح باب الترشح أمام الأعضاء لعضوية الأمانة العامة وفقا لما نص عليه النظام الداخلي للتحالف والقاضي بأن مدة الدورة الانتخابية في التحالف عامان، يتم في نهايتها انتخاب أمانة عامة التي بدورها تنتخب هيئة تنفيذية.
تأتي هذه الانتخابات في وقت بات فيه التحالف يؤدي دورا لافتا في منطقة الجزيرة والفرات خاصة وسورية عامة، ويحظى بتلك المكانة التي تعكسها نخبه ونهجه الوطني.
تجدر الإشارة إلى أنه سيصار خلال أيام قريبة قادمة إلى انتخاب الهيئة التنفيذية للتحالف وهي أول هيئة تنتخب بعد انقضاء ولاية الهيئة التأسيسية.
يذكر أن التحالف تأسس في حزيران عام 2020، إثر نداءا وقعت عليه أكثر من 1000 شخصية من رجال دولة وسياسيين ومفكريين ومثقفين وإعلاميين ووجهاء عشائر وشخصيات اجتماعية وعسكرية، دعت من خلاله إلى العمل لإنقاذ منطقة الجزيرة والفرات بمحافظاتها الثلاث (دير الزور والرقة والحسكة)، المهيمن عليها من قبل pkk القادم من جبال قنديل والموضوع على لائحة الإرهاب، وكذلك فرعه في سورية PYD، وقيامهما بنهب خيراتها وإرتكاب الجرائم بحق أهلها، لذا وأمام المستقبل المجهول الذي لا يتحكمون بنسج خيوطه، فتحولوا إلى رهائن مختطفين من قبل عصابات قادمة من وراء الحدود، لا إرادة حرة لهم، لذلك كان لا بد من نداء يقرع جرس الإنذار.

أدناه صورة عن النداء

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *