استشهاد مراسلة قناة “الجزيرة” القطرية شيرين أبو عاقلة أثناء تغطيتها لاقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين

سوريتنا-خاص:

ينعي موقع “سوريتنا” استشهاد الإعلامية الفلسطينية مراسلة قناة”الجزيرة” القطرية شيرين أبو عاقلة أثناء تغطيتها صباح اليوم الأربعاء لاقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين، ومحاصرته، حيث أصيبت برصاصة في الرأس من قناص إسرائيلي بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

يتقدم موقع “سوريتنا” بتعازيه القلبية من أسرة الفقيدة ومن قناة “الجزيرة” وأسرتها الإعلامية والشعب الفلسطيني باستشهاد شرين أبو عاقلة،

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد ذكرت أن مراسلة “الجزيرة” الصحافية شيرين أبو عاقلة أصيبت برصاصة حية في الرأس، وأضافت أن وضعها كان حرجا للغاية، والصحافي علي السمودي أصيب ايضا برصاصة حية في الظهر ووضعه مستقر.

وروى الصحافي الجريح السمودي تفاصيل جريمة الاحتلال في مخيم جنين، قائلاً: “لم يكن بقربنا أي مقاومين خلال استهداف الاحتلال لنا في مخيم جنين”.

وعلّقت “شبكة الجزيرة” الإعلامية في بيان على استشهاد مراسلتها أبو عاقلة، وقالت: “في جريمة قتل مفجعة متعمدة تخرق القوانين والأعراف الدولية، أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا”.

وأضاف البيان: “ندين هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته، ونحمّل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين”.

وكانت قوة إسرائيلية اقتحمت مخيم جنين، وحاصرت منزل الشهيد عبد الله الحصري، فيما تصدى المقاومون للقوة المداهِمة.

وقال شهود عيان إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص الحي باتجاه المتظاهرين والطواقم الصحافية.

المصدر : وكالات

شاهد أيضاً

الليلة الليلاء على غزة المحاصرة

بعد قصف كثيف مارسته قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة طيلة أسابيع ثلاث، كثفت هذه القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *