الحكومة”… سيطرة تامة على أوروبا!

كتب الياس الشدياق في موقع mtv: 

للمباراة الثانية على التوالي، خطف كريم بنزيما انظار عشاق كرة القدم حول العالم وفي أوروبا خصوصًا بتسجيله ثلاثية تاريخية جديدة أمام تشيلسي ضمن ذهاب ربع نهائي دوري ابطال أوروبا، ليفرض نفسه “النجم رقم واحد” على الساحة الأوروبية.

“الحكومة”… إسم أطلقه عشاقه على اللاعب الفرنسي من دون أن يعرف أحد السبب وراء ذلك، وبعدما انتشر لدى المشجعين العرب، اعتمده حساب ريال مدريد الرسمي الناطق باللغة العربية على تويتر.
لولا كريم بنزيما لما تأهل ريال مدريد الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، فهو من قاد الفريق بشجاعة وقوة أمام باريس سان جيرمان في إياب الدور الـ 16 مسجلًا ثلاثية، وهو من افتتح التسجيل أمام تشيلسي برأسية رائعة تدرّس بعالم كرة القدم.

كريم بنزيما، ذاك اللاعب الذي “لم يأخذ حقّه” كما يجب إعلاميًا في فترة تواجد كريستانو رونالدو مع ريال مدريد، عوّض كل الفرق بالظهور كمهاجم متكامل على أرض الملعب خصوصًا مع تحرر دوره من مهاجم صريح الى لاعب بمركز “False 9”.

تحرير بنزيما أعطاه القدرة على العودة الى وسط الملعب أحيانًا واللعب كصانع ألعاب، استلام الكرة على الأطراف أحيانًا أخرى، وإعطاء ثقة كبيرة لهجوم ريال مدريد عندما يكون داخل منطقة الجزاء، لدرجة أن ريال مدريد يفشل بالتسجيل في كل مرة يكون فيها بنزيما بعيدًا عن مستواه أو “ليس في يومه”.

كريم بنزيما قائد بكل ما للكلمة من معنى على الملعب، لاعب يتمتع بخبرة كبيرة، وغيابه له أثر كبير على الفريق وهذا ما حصل أمام برشلونة حيث ظهر ريال مدريد تائهًا من دون قائد.

النجم الفرنسي صاحب الـ 34 سنة سجّل أرقامًا قياسية عديدة في مباراة تشيلسي، أول لاعب بعد كريستيانو رونالدو في ريال مدريد يسجل ثلاثية هاتريك في مبارتين على التوالي في دوري ابطال أوروبا ورابع لاعب في تاريخ البطولة، أول لاعب يسجّل هاتريك في مرمى تشيلسي في أي بطولة أوروبية، اول لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل 6 أهداف متتالية في دوري ابطال أوروبا، شارك في أكثر من 50 هدفًا في جميع البطولات في موسم واحد للمرة الأولى في مسيرته الكروية (سجل 37 هدفًا وصنع 13)، كما أصبح أول لاعب فرنسي يسجل 11 هدفًا في موسم واحد في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

أرقام تاريخية جعلت من كريم بنزيما أو “الحكومة” يسيطر سيطرة تامة على الكرة الأوروبية وهو في طريقه للفوز في كل الجوائز الفردية مع نهاية الموسم في حال فاز ريال مدريد بالدوري الاسباني (وهو قريب جدًا من حسمه) ودوري أبطال أوروبا.

المصدر : موقع “MTV” اللبناني

شاهد أيضاً

ماذا بعد الانبهار بـ”حمـ.ـاس” والانهيار في إسـ.ـرائىل… مَن يمسك بزمام المبادرة ومَن يخشى الانزلاق؟

في حال اضطرت إدارة بايدن إليها – أن تثبت جديّة الخيارات العسكرية. هناك في سوريا يمكن قطع الطريق على برنامج إيران الإقليمي للامتداد من إيران إلى العراق وسوريا وإلى لبنان على الحدود مع إسرائيل وعلى البحر المتوسط. وهناك في سوريا يمكن للوسائل العسكرية الأميركية والأوروبية إسقاط الرئيس السوري الحليف لإيران، بشار الأسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *