وأخيرا فعلها الائتلاف

استبدال ممثلي مجالس محافظات دير الزور والرقة وحلب وإدلب

خاص – موقع سوريتنا

أصدر رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة سالم عبد العزيز المسلط السبت قرارا باستبدال رياض الحسن (ممثل مجلس دير الزور سابقا) وبقية الممثلين السابقين للمجالس المحلية في كل من الرقة وحلب وإدلب إضافة إلى دير الزور.

وقد طالب أبناء محافظة دير الزور بإقالة رياض الحسن من تمثيله لدير الزور منذ سنوات ولكن قوة الرجل في الائتلاف وامتلاكه مستمسكات على بعض قادة الائتلاف جعلت من محاولات إقالته أمرا صعبا.

وقد سبق ونشر موقعنا بتاريخ 4-11-2022 (https://our-syria.com/55244/) عن محاولة لإقصاء رياض الحسن من منصبه كممثل عن دير الزور، ومنذ ذلك الحين والتجاذب في إمكانية الإقالة قائما إلى أن صدر قراره أخيرا .

وخلال اتصالنا مع الأمين العام لمجلس محافظة دير الزور حمزة موسى المحيمد الذي علّق على القرار بقوله ” كان لا بد وأن نواصل جهودنا في إقصاء من لا يرى أبناء شعبنا فيهم ممثلين أكفياء عنه، وأضاف المحيمد بإن قرار استبدال السيد رياض الحسن ممثل المجالس المحلية في الائتلاف هو قرار صائب وهو مطلب لأبناء ديرالزور .

وأكد المحيمد ان جهود مجلس محافظة دير الزور في إقصاء رياض الحسن لم تكن أبدا رهن دوافع شخصية وإنما هو من أجل تحقيق أحد أهداف الثورة التي سال دم الشباب السوري من أجل كبح جماح الاستبداد، ولعل تداول السلطات مهما كان فهو تجسيد لسيرورة الديموقراطية التي نريد أن تأخذ مكانها خاصة في مؤسسات المعارضة وفاء منا لشهداء الثورة ولمبادئها العليا، وقد بقي السيد رياض الحسن في منصبه هذا لمدة تسع سنوات غير مكترث بتجسيد مطالب أبناء دير الزور ، وكان مجلس دير الزور ومنذ انتخابه وهو يتابع المراحل الإدارية المطلوبة في استكمال مطلبه بإقالة الحسن لتصحيح المسار ضمن الإمكانات المتاحة، فوجه كتابه أصولا إلى وزير الإدارة المحلية في الحكومة المؤقتة .

وعلى الرغم من أنه تم منذ قرابة عام تشكيل مجلس محلي لدير الزور وتم  انتخاب أعضائه انتخابا، لكن رياض الحسن بقي ممثلا لمجلس دير الزور في الائتلاف ولم يلتق الأعضاء المنتخبون مع رياض الحسن أبدا لمناقشة أمور محافظة دير الزور، فلا هو راض على وجودهم ولا هم راضون بتمثيله لمجلس دير الزور رغما عن المحافظة ورأي أهلها.

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *