حريق ضخم في مرفا اللاذقية وليس بعيدا عن قاعدة حميميم

عاود الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، قصفه لساحة الحاويات في الميناء التجاري بمدينة اللاذقية على ساحل البحر المتوسط غربيّ البلاد، وذلك للمرة الثانية خلال الشهر الجاري، حيث طاول القصف الميناء القريب من قاعدة حميميم الروسية

وقالت مصادر محلية، لـ”العربي الجديد”، إن دويّ خمسة انفجارات على الأقل سُمع في أرجاء مدينة اللاذقية من جهة الجنوب، تبين أنها نتيجة سقوط صواريخ في ميناء المدينة، مضيفة أن ألسنة النيران شوهدت من خارج الميناء، ومصدرها ساحة الحاويات التجارية.

وأشارت  المصادر إلى أن العدوان الإسرائيلي أدى إلى اشتعال الحرائق في المكان وحدوث أضرار مادية كبيرة.

 وواصلت فرق الإطفاء التابعة للنظام السوري حتى الساعة السابعة صباح اليوم في عمليات الإطفاء،

وأضافت المصادر إلى أن المستشفيات في مدينة اللاذقية لم تستقبل حتى الساعة السادسة صباح اليوم أي حالة إصابة أو وفاة بسبب حريق المرفأ الناجم عن القصف.

وبحسب عاملين في المرفأ، الذين ذكروا أن شحنة من إطارات السيارات وصلت قبل أيام إلى المرفأ، إضافة إلى شحنات من زيوت السيارات، وشحنات أخرى في حاويات مغلقة لم يُطَّلَع عليها، وربما هذا هو سبب إندلاع الحرائق بشكل كبير في الميناء.

فيما نقلت مصادرنا عن أن الاستهداف قد يكون بغرض تدمير مواد لوجستية تُستخدم في المجال العسكري، مثل المناظير الليلية وأجهزة التنصت والإرسال، ومواد غير منفجرة، مثل البنادق والرشاشات المتوسطة والخفيفة.

وفي السابع عشر من ديسمبر/كانون الأول الجاري، تعرّض المكان ذاته لقصف من طيران إسرائيلي استهدف شحنة معدات عسكرية استوردتها المليشيات المدعومة من إيران إلى سورية.

شاهد أيضاً

بوليفيا تقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.. وتشيلي وكولومبيا تستدعيان سفيريهما للتشاور

أعلنت وزارة الخارجية في بوليفيا،  الثلاثاء، أن الحكومة قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل متهمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *