تعزيزات عسكرية تركية ضخمة بريف الحسكة..فماذا يجري في شمال سورية؟

أدخل الجيش التركي رتلا جديدا مؤلفا من عربات عسكرية وشاحنات نقل ثقيلة تحمل كميات ضخمة لأول مرة من الأسلحة والعتاد اللوجستي إلى عدة مناطق لتعزيز قواعده في منطقة رأس العين بريف شمالي غرب الحسكة.

وقالت مصادر محلية من المنطقة لوكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد إن “رتلا عسكريا يضم عشرات الشاحنات والعربات القتالية وناقلات الجند قادما من الأراضي التركية دخل في ساعات متأخرة من ليل أمس الأحد إلى مدينة رأس العين ومحيطها بالريف الشمالي الغربي لمدينة الحسكة”.

وأضافت المصادر أن “الرتل ضم أسلحة نوعية من بينها مدفعية ثقيلة ومضادات دروع وكميات كبيرة من الذخائر المتنوعة، إضافة إلى ناقلات الجند المتطورة التي تدخل في تسليح حلف الناتو، تم توزيعها وتفريغها في عدة مناطق في مدينة رأس العين وريفها الشمالي حيث تنتشر قواعد للقوات التركية إضافة لمجموعات عسكرية من الجيش الوطني..

وأشارت المصادر إلى أن “القوات التركية قامت على مدى الأيام الماضية بتجميع أعداد كبيرة من تلك المجموعات العسكرية في محيط مدينة رأس العين وإلى تخوم بلدتي تل تمر وأبو راسين، وسط أنباء عن عزم النظام التركي شن عدوان على عدد من المناطق التي لم تنسحب منها” قسد”، حسب اتفاقات سابقة..

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *