احتفالية شعبية ل”لمستقلين الكرد” بالتعاون مع “الهيئة السياسية” لمحافظة الحسكة في ذكرى تحرير رأس العين شمال سورية

ضمن سلسلة النشاطات والفعاليات التي تقوم بها في الداخل السوري المحرر، اقامت رابطة المستقلين الكرد السوريين بالتعاون مع الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة أمس السبت 2 / 10 / 2021، احتفالية شعبية بمشاركة واسعة من اهالي مدينة راس العين في الذكرى الثالثة لتحرير رأس العين من عصابات الPkk وأذنابهم .

واقيمت الاحتفالية في صالة المركز الثقافي في المدينة حضرها أكثر من 300 شخصية إجتماعية من اهالي راس العين من مختلف الأطياف.

وقد ألقى عبد العزيز التمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين كلمة، أكد في بدايتها على أن ما تحمله هذه المدينة من أسماء جميلة بمختلف اللغات / رأس العين – سري كانيه – واشو كاني/ تدل على عمق التعايش المشترك الذي عاشته وتعيشه المدينة، الاي ستظل عوراء ما لم يعود إليها أهلها بمختلف مكوناتهم. مش دا على ضرورة عودة أهالي المدينة الذين نزحوا منها بعد تحريرها وتطهيرها من الارهابيين إلى منازلهم .

وأشار التمو إلى ضرورة وأد الفتنة التي يحاول تنظيم الأسد الإرهابي وميليشياته المجرمة التي رزعها بين أبناء الشعب السوري، ولا يمكن أن نعتبر كل السوريين العرب دواعش ولا السوريين الكرد pkk، فالصورة الجميلة للمدينة لا يمكن أن تكتمل من دون مشاركة الكردي والاشوري والشيشاني في إعادة الحياة إلى طبيعتها .

وأكد التمو على أن هذه المسؤولية تقع على عاتقنا جميعاً من أجل عودة الاهالي إلى منازلهم، وعلى عاتق الجيش الوطني تقع مسؤولية حمايتهم وصون كرامتهم وممتلكاتهم.

وختم كلمته بالقول إن رابطة المستقلين الكرد السوريين تسعى بكل جهد إلى حل المشكلات التي تواجه المدينة وأهلها ولن تألو جهدا بالاستماع ومشاركة أهالي المدينة مشاكلهم والسعي إلى حلها .

بدوره أكد محمود الماضي رئيس الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة على ضرورة التلاحم الإجتماعي والعودة إلى الحياة الطبيعية في جميع المناطق المحررة وخاصة مدينة رأس العين، لاسيما وأن جميع أبناء محافظة الحسكة ينتظرون بشغف عودة الأهالي إلى ديارهم ومنازلهم.

وفي السياق ذاته أكد المحامي رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة على ضرورة إيجاد الحلول المناسبة لجميع القضايا التي تساعد في عودة الأهالي إلى بيوتهم و تأمين وتهيئة الظروف لعيش المواطنين بحياة كريمة.

وأشار مصطفى إلى أنه في الحروب والنزاعات تحدث هجرات وعمليات نزوح من قبل المدنيين ولكن النصر الحقيقي هو عندما تساعد النازحين والمهجرين للعودة الى منازلهم وتقوم بالحفاظ على أمنهم وسلامتهم وهذا الذي يجب أن نعمل عليه جميعا .

وفي الختام أضاف مصطفى قائلاً : انتصر المقاتلون بطرد الإرهابيين من رأس العين لكن لم يكتمل النصر، إلا بعد أن يعود أهالي راس العين إلى منازلهم.

من جانبه اشاد رئيس المجلس المحلي الاستاذ محمد هوشو بالدور الذي تضطلع به رابطة المستقلين في حماية السلم الاهلي ونشر ثقافة التسامح والتصالح بين السوريين جميعا.

وقد ألقيت في الاحتفالية العديد من الكلمات وشهدت عدد من المداخلات من قبل أهالي المدينة، حيث أكدوا على أهمية هذه المناسبة العظيمة في تحرير المدينة من رجس منظمة pkk الإرهابية .

وأشاروا إلى الدور الكبير التي تقوم به رابطة المستقلين الكرد السوريين في عودة الحياة الطبيعية إلى المدينة .

وأكدوا على أهمية التكاتف والتعاون من أجل عودة أهالي المدينة إلى مدينتهم للتخلص من هيمنة ميليشيات pkk في المخيمات التي اسكنتهم فيها هذه الميليشيات وتمنعهم من العودة إلى مدينتهم و تستخدمهم في أجندتها الإرهابية .

جانب من الحضور
السيد عبد العزيز التمو

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *