المجلس السوري للتغيير يستنكر ويرفض خارطة الطريق الروسية المزعومة للحل في درعا البلد..ويدعو!

سوريتنا-خاص:

أصدر المجلس السوري للتغيير بيانا اليوم الأثنين 16 / 8 / 2021، وصل لموقع “سوريتنا” نسخة منه، استنكر ما جاء في ما عرف بخارطة الطريق الروسية المزعومة للحل في درعا البلد، والتي سربت عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي حسب ما جاء في نص البيان..

وقد عبر المجلس عن رفضه المطلق لأي حل ينص على التهجير القسري، لأحداث التغيير الديموغرافي في محافظة درعا على وجه الخصوص وفي الجنوب السورية بصورة عامة، معتبرا ذلك مساهمة في الانتهاكات الفظيعة التي ارتكبت، لاسيما فيما يتصل بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية تلك التي ارتكبت في سورية كما جاء في البيان.

إلى ذلك أكد المجلس السوري للتغيير على ضرورة التمسك والالتزام ببنود الاتفاقية الموقعة عام 2018، مشيرا إلى أن مصير درعا البلد خاصة ومحافظة درعا عامة لا يخص أهلها المقيمين فيها فقط، بل جميع أهلها المنتشرين في جهات الأرض الأربع، وكذلك السوريين على وجه العموم..وفيما يلي النص الحرفي للبيان:

” بيان موقف

يستنكر المجلس السوري للتغيير ما ورد في خارطة الطريق الروسية المزعومة للحل في درعا، والتي تم تسريبها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يرفض المجلس كلّ حلٍّ يتضمن التهجير القسري وكل ما من شأنه المساعدة على التغيير الديموغرافي في محافظة درعا والجنوب السوري ويعتبر ذلك مساهمة في الانتهاكات الفظيعة وخاصّة في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة في سورية.

يؤكّد المجلس على ضرورة الالتزام ببنود الاتفاقية الموقّعة عام 2018 تحت رعاية دولية، والتي تسمح للمواطنين بالاحتفاظ بأسلحتهم الخفيفة للدفاع عن أنفسهم في مواجهة التطرّف وإرهاب الدولة، كما تفرض على روسيا منع انتشار القوات الإيرانية وإبعاد الميليشيات التابعة لها مسافة 80 كم عن حدود سوريا الغربية والجنوبية.

إنّ مصير درعا البلد ومحافة درعا لا يخصّ أهلها المقيمين فيها فقط، بل هو مسؤولية جميع أهلها المنتشرين في أربع جهات الأرض، كما يمسّ مصائر السوريين كلّهم.

لذلك يدعو المجلس لجنة التفاوض في الداخل إلى توسيع ملاكها لتضمّ أعضاءً من كافة مناطق محافظة درعا، وذلك حفاظاً على وحدة الصف وإشعاراً للجميع بتحمل مسؤولياتهم في هذه المرحلة المهمة من تاريخ الثورة.

كما يدعوها للاستعانة بالخبرات والكفاءات السورية في عمليات التفاوض وفي تقدير الموقف لاتّخاذ القرارات الوطنية الصائبة دون إفراط أو تفريط.

عاشت سوريا حرّة أبيّة

في 16 / 8 / 2021

المجلس السوري للتغيير “

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *