“يوم الغضب السوري”

سوريتنا-خاص: 


عاصفة من التغريدات اجتاحت مختلف وسائل التواصل الاجتماعي رداً على رصدها موقع “سوريتنا”، عبرت عن غضب السوريين الأحرار  رفضاً للمسرحية الهزلية لما يسمى بانتخابات الرئاسة في سورية، كما تهدف إلى إسماع صوت الثوار إلى العالم أجمع، لاسيما وأن دول صانعة القرار العالمي عبر عن رفضها مسبقاً لهذه الانتخابات اللاشرعية، في تحدي واضح وصريح بشكل سافر لإرادة المجتمع الدولي وقراراته ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2254،  القاضي بتشكيل هيئة حكم انتقالي .

وفيما يلي نماذج من التغريدات التي تجاوز عددها ما فوق الـ 60 تغريدة اخترنا منها التالي : 

* – ” لا شرعية لانتخابات الأسد وعائلته تحكم الشعب السوري بالوحشية والاكراه والقبضة الحديدة والتهديد منذ خمسين عاماً. #لاشرعيةللاسدوانتخاباته #TheIllegitimateSyrianElectio ” 
* – “مع اقتراب موعد مسرحية الانتخابات في سورية فإن الشعب السوري على مفترقِ طرقٍ هام وخطير فإما أن يتخلص من بشار ليبدأ حياته من جديد أو يتجه نحو المجهول بعد تهجير نصف شعب السوري #لاشرعيةللاسدوانتخاباته #TheIllegitimateSyrianElecti” .
* – ” السكوت عن انتخابات المجرم بشار شراكة له في جرائمه #لاشرعيةللاسدوانتخاباته #TheIllegitimateSyrianElection” .
* – ” الأسد جلب المحتل إلى سوريا، بعد أن هجر أهلها فكيف يحكمها؟ #لاشرعيةللاسدوانتخاباته #TheIllegitimateSyrianElecti” .
* –  ” جرائم الأسد بحق مئات آلاف المدنيين بين قتيل وسجين ومصاب وهدم البنية التحتية لسورية هي سبب العقوبات الدولية وبالتالي إعادة انتخابه هي إطالة أمد هذه المعاناة لسنوات تنتشر فيها المجاعات والجرائم #لاشرعيةللاسدوانتخاباته #TheIllegitimateSyrianElectio” .
*- ” دورنا الأساسي اليوم هو الرفض بشتى الوسائل لانتخابات الأسد، من قِبَل كل سوريٍّ عانى من ظلم النظام وجرائمه، ولابد لهذا الصوت أن يصل الى كل المؤثرين في الشأن السوري #لاشرعيةللاسدوانتخاباته #TheIllegitimateSyrianElection” 
* – ” قاوم برفضك، أوصل مأساتك لكل العالم، وأخبرهم أن الأسد مجرم حرب، والقبول بتجديد انتخابه هو استهزاء بمأساة السوريين. #لاشرعيةللاسدوانتخاباته #TheIllegitimateSyrianElectio.
* – ” لا شرعية لانتخاباتٍ محسومة النتيجة، لا شرعية لانتخاباتٍ تسبق محاكمة الأسد وأذرعه #لاشرعيةللاسدوانتخاباته #TheIllegitimateSyrianElectio” 
* – ” كيف يمكن لقاتل الأطفال بالكيماوي أن يجري انتخاباتٍ حرةٍ ونزيهةٍ #لاشرعيةللاسدوانتخاباته #TheIllegitimateSyrianElection” 
* – ” موقفك من رفض الانتخابات موقفٌ انسانيٌ تدعمه القيم الأخلاقية والقوانين الدولية -قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254- سجل موقفك من رفض الانتخابات وتمسك بحقك وحق أولادك بالحرية والكرامة. #لاشرعيةللاسدوانتخاباته #TheIllegitimateSyrianElectio” .* – ” فليعلم من يوافق على مهزلة انتخاب مجرم الحرب لسنواتٍ أخرى أنه يوقِّع على إعدام أكثر من مائة ألف معتقلٍ في سجون الأسد ويحكم على ١٣ مليون سوريٍ بالشتات. #لاشرعيةللاسدوانتخاباته #TheIllegitimateSyrianElectio” 
*- ” إنَّ قاتل الأجنة في أرحام أمهاتهم، وهادم المدن على رؤوس سكانها، ومعتقل الأحرار في زنازينه ومرتكب المجازر الجماعية بصواريخه وبراميله، وخانق المحاصرين بسلاحه الكيماوي ومهجر الملايين عن وطنهم، مكانه قفص المحكمة لا كرسي الحكم. #لاشرعيةللاسدوانتخاباته ” 
* – ” نتائج انتخابات الأسد خَطَّها أطفال درعا على الجدران قبل عشرة أعوام #لاشرعيةللاسدوانتخاباته #TheIllegitimateSyrianElectio” 

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *