بيان للهيئة السياسيّة لمحافظة الحسكة حول “لاشرعية للأسد وانتخاباته”

سوريتنا-خاص: 
أصدرت الهيئة السياسيّة لمحافظة الحسكة الجمعة الماضية 21 / 5 / 2021، بياناً وصلت لموقع “سوريتنا” نسخة منه حول ” لا شرعية للأسد وانتخاباته”، جاء فيه أنه بعد عشر سنوات لهذا الكم الهائل من القتل والتدمير والتهجير لنظام الأسد بحق سورية وشعبها، يُقدم هذا النظام ويفرض بمساعدة الاحتلالين الروسي والإيراني رأس النظام بشار الأسد في مسرحية هزلية لولاية رئاسية رابعة، مستهتراً ومستخفاً بإرادة الشعب السوري وخياره .
وأهاب البيان بالشعب السوري في الداخل وبلدان اللجوء مقاطعة هذه المسرحية الكوميدية الهزلية المزورة بنتائجها، مناشداً الدول العربية الشقيقة والمجتمع الدولي برمته إلى عدم الاعتراف بشرعيتها، كونها تأتي كخطوة استفزازية له ولقراراته بالدرجة الأولى، وتفاقم من الوضع السوري، حيث حول هذا النظام سورية مهد الحضارات وموطن الديانات إلى دولة فاشلة، وبات عاجز عن تأمين أبسط متطلبات الحياة للشعب السوري، الذي يعيش أكثر من نصفه أي ما يقارب الـ 13 مليوناً تحت خط الفقر وبحاجة ماسة للمساعدات الأسعافية العاجلة.
وحمل البيان المجمتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤوليتهم تجاه هذا الشعب واحترام قراراته وفي مقدمتها القرار 2254 القاضي بتشكيل هيئة حاكمة انتقالية.

وفي تصريح خاص لموقع “سوريتنا” أكد محمود الماضي رئيس الهيئة السياسيّة لمحافظة الحسكة، أن ” انتخابات بشار الأسد لن تغيّر شيئاً في المشهد السياسي السوري ولن تعيد شرعيّته التي افتقدها لدى الشعب السوري والمجتمع الدولي
إلّا أنّ هذه المسرحيّة والولاية الجديدة تزيد من مأساة الشعب السوري واستمرار معاناته في ظلّ القمع والجوع والفقر والحرمان من أدنى متطلّبات الحياة البسيطة إضافة إلى البقاء على معاناة اللجوء والنزوح والتوتر وعدم الاستقرار في المنطقة “.
تجدر الإشارة إلى أن الفصل الأخير من المسرحية سيعرض غداً الأربعاء على المسرح الخاص بنظام بشار الأسد .

وفيما يلي نص البيان :  

                                                                                       ” بيان 

                                                                       حول “لاشرعية للأسد وانتخاباته ” 

بعد عشر سنوات من القتل والتّدمير والتّهجير الممنهج ضدّ الشعب السوري الذي خرج مطالباً بالحرية والكرامة والعدالة
يقدم اليوم نظام الأسد على إجراء مسرحيّة انتخابات الرئاسة وفرض بشار الأسد لولاية رابعة بحماية الاحتلالين الروسي والإيراني بكلّ استهتار واستخفاف بإرادة الشعب السوري وخياره وصلف وتحد لقرارات الأمم المتّحدة وعلى رأسها قرار مجلس الأمن 2254 الخاص بالانتقال السياسي عبر مرحلة حكم انتقالي .
وذلك في ظلّ الاحتلال المتعدّد وتقاسم الجغرافية السورية وتغييب أصوات الملايين من الشعب السوري المنكوب بين اللّجوء والنّزوح والحصار .

هذا وإنّنا في الهيئة السياسيّة لمحافظة الحسكة إذ نعبّر عن رفضنا لمسرحيّة الانتخابات هذه ونهيب بشعبنا في الداخل السوري ومواطن اللّجوء إلى مقاطعة هذه الانتخابات ورفض نتائجها المعروفة مسبقاً .
كما نناشد الدول العربيّة الشقيقة والمجتمع الدولي إلى عدم الاعتراف بشرعيّة هذه الانتخابات لأنّها تفاقم معاناة الشعب السوري وتسهم في استمرار مأساته الذي يواجه اليوم القمع والبطالة والفقر والجوع وغلاء الأسعار والأخطر من ذلك أنّ منح نظام الأسد ولاية جديدة هذا يعني الإبقاء على بؤر الإرهاب واستمرارها وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة .

هذا وإنّنا نطالب الأمم المتّحدة والمجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياتهم تجاه الشعب السوري وذلك بتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 الذي ينص على التغيير السياسي في سورية من خلال تشكيل حكومة مرحلة انتقاليّة لادور للأسد فيها لإنهاء مأساة الشعب السوري وتحقيق تطلّعاته المشروعة في الحرية والعدالة والعيش الكريم .

النّصر للثورة السورية
والرحمة للشهداء
وعاشت سورية التي ننشدها دولة المواطنة والعدالة لجميع شعبها .

                                                                                                          الهيئة السياسيّة لمحافظة الحسكة .
21 / 5 / 2021  ” 



شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *