بيان الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة حول الأحداث الأخيرة في مدينة القامشلي شمال سورية

سوريتنا-خاص : 
أصدرت الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة بياناً ليل الأربعاء 21 / 4 / 2021، وصلت لموقع ” سوريتنا ” نسخة منه، تناول  الأحداث الأخيرة في مدينة القامشلي أقصى شمال سورية.
وقد شهد حي طيء بمدينة القامشلي المغتصبة من قبل ما يسمى بـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” المهيمن عليه من حزب العمال الكردستاني الإرهابي بحسب تعبير البيان، اشتباكات خلال الأيام الماضية بين ما يعرف بـمليليشيا  ” الأسايش ” ” قوات الأمن الداخلي التابعة للـ PYD الفرع السوري للـ PKK من جهة، ومع ما يعرف بمليشيا ” الدفاع الوطني التابع لنظام الأسد، حيث تتطرق البيان إلى الآثار التي خلفتها هذه الاشتباكات على الأهل في القامشلي كما جاء في البيان، وزادت من أعباء الأوضاع المعيشية،  وترويع الأهالي، لاسيما وأنها تقع في هذا الشهر الفضيل وتتزامن مع مواعيد وقت الأفطار والسحور.
وحمل البيان مسؤولية هذه الأحداث إلى الميليشيات المغتصبة للمدينة من كلا الطرفين، داعياً المدنيين إلى عدم الانخراط في النزاع الدائر بحسب البيان بين طرفين يتبعان لنظام الأسد. وفيما يلي نص البيان :  ” الهيئة السياسيّة لمحافظة الحسكة .

بيان حول الأحداث الأخيرة في مدينة القامشلي .

تتابع الهيئة السياسيّة للحسكة باهتمام بالغ المواجهات العبثيّة التي تجري في أحد الأحياء المأهولة بكثافة سكانيّة عالية في مدينة القامشلي (حي طيء) بين الميليشيات التابعة لمنظومة حزب العمال الكردستاني الإرهابي وبين ميليشيات مايسمّى الدفاع الوطني التابعة لنظام الأسد والتي انعكست آثارها على أهلنا المدنيين في القامشلي وزادت من أعباء الأوضاع المعيشيّة الصعبة التي يعانونها .

هذا وإنّنا في الهيئة السياسيّة لمحافظة الحسكة إذ نحمّل مسؤولية هذه الأحداث في حي طي بمدينة القامشلي إلى الميليشيات المغتصِبة التابعة لمنظومة PKK الإرهابيّة ونظام الأسد وميليشيات مايسمّى الدفاع الوطني والتي خلّفت إصابات في صفوف المدنيين وأدّت إلى إرهاب الأهالي هناك وترويعهم في أيام رمضان وقت الإفطار والسحور مادفع السكان في هذا الحي إلى النزوح هائمين على وجوههم وهم صائمون .

كما ندعو أهلنا المدنيين هناك إلى عدم الانخراط في النزاع الدائر بين هذه الميليشيات فكلا الطرفين يتبع لنظام الأسد والابتعاد عن مواقع الاشتباكات ونأمل السلامة لجميع المدنيين هناك .

                                                                                                                          الهيئة السياسيَة لمحافظة الحسكة  
٢١-٤-٢٠٢١  ” 

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *