حتى أنتِ يا نيودلهي ..ياما تحت السواهي دواهي!!!

تحت عنوان ” الهند تكشف عن حجم الدعم الذي قدمته لنظام الأسد في الآونة الأخيرة ” نشر  الناشط الإعلامي هادي العبدالله على مدونته ما أورده مندوب الهند في الأمم المتحدة سري تي إس تيرومورتي عن حجم الدعم الذي قدمته وتقدمه بلاده لنظام الأسد.

وقال تيرومورتي، خلال اجتماع دوري: ” إن العقد الماضي ضاع تماماً لشعب سورية، وينطبق هذا بشكل خاص على الأطفال والشباب الذين لم يروا منذ عام 2011 سوى العـنف والصـراع. ( من دون أن يحمل الجهة المسببة لهذا الضياع ) .
وأضاف أن هناك حاجة ملحة للتوصل إلى إجماع حول الوضع الإنساني والعمل الجماعي للتخفيف من معــاناة الشعب السوري بحسب تعبيره. مؤكداً  أن المجتمع الدولي لا يستطيع أن يتجاهل المشكلة، أو يبقى غير مبالٍ حيالها، مشيراًُ إلى أن الدعوات لزيادة الدعم الإنساني لسورية ( يقصد نظام الأسد)  من المسؤولين الهنديين ليست مجرد كلام فارغ، حيث تقدم الهند بالفعل مساعدات صحية وغذائية إلى نظام الأسد، إضافة إلى مشاريع البنية التحتية، و265 مليون دولار في شكل قروض ميسّرة، وأوضح أن مركزاً طبياً للأطراف الصناعية، مقره في الهند، وله مقر في دمشق، ساعد أكثر من 500 “مواطن” معاق ( يستخدم تعبير مواطن معاق، كي يخفي أن هذه المساعدة شملت من هم في ميليشيا الأسد وكانوا يفتكوا بالشعب السوري الحر قبل إصابتهم ) إصيبوا أثناء النزاع، وفق تعبيره.
وأضاف لقد شحنت نيدولهي، في تموز 2020، عشرة أطنان من الأدوية المختلفة إلى النظام، لمساعدته في مكافحة فيروس كورونا، كما قدمت ألفي طن من الأرز استجابة لطلب من حكومة الأسد، بحسب المندوب الهندي.
واعتبر “تيرومورتي” أن الأزمة الإنسانية التي تفاقمت بسبب الوباء تثبت الحاجة إلى تخفيف العقـ.وبات المفروضة على نظام الأسد، وأردف أن على المجتمع الدولي أن يتصرح بإلحاح لمساعدة السوريين.



 






شاهد أيضاً

وفاة صاحب مقولة لا تخذلوا الثورة السورية

توفي، اليوم الأربعاء، وزير الإعلام الأردني السابق صالح القلاب عن عمر ناهز 79 عاماً، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *