الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة تستكمل هيكلتها بانتخاب رئيس لها

سوريتنا-خاص: 
استكملت الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة هيكلتها في الاجتماع الأول لها الذي عقد ليلة أمس السبت 27 مارس/ آذار الجاري عبر تشكيل مكاتبها وتسمية رؤساء هذه المكاتب وفق الكفاءة والمؤهل والاختصاص .
وأكد مصدر من داخل الهيئة السياسية لموقع “سوريتنا” أن انتخابات المرحلة الثانية  كانت قد تمت في 22 / 3 / 2021، تحت إشراف لجنة مستقلة من أجل اختيار رئيس للهيئة، حيث ترشحت ثلاث شخصيات لهذا المنصب، مضيفاً أن الانتخابات جرت بروح ديمقراطية وشفافية عالية رغم التنافس الشديد في بداياتها إلّا أنّها حسمت في النهاية لصالح السيد محمود الماضي وبفارق كبير وفاز بمنصب الرئيس، بينما فاز  السيد مصعب الحامدي بمنصب نائب الرئيس  بانتخابات منفصلة .
وتابع المصدر  بالقول إنه بذلك تكون الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة قد استكملت هيكلتها.
الجدير بالذكر أنّ المرحلة الأولى من الانتخابات جاءت بعد أن دعا قبل شهر بعض ثوار الحسكة لعقد مؤتمر عام تحت إشراف لجنة مستقلّة لتشكيل قيادة سياسيّة لقوى الثورة في الحسكة وذلك حسب المناطق الإداريّة للمحافظة .
وقد خلقت آليتها حالة من الاندفاع والتنافس لدى أبناء المناطق لتحمّل المسؤوليّة وتمثيل مناطقهم في هذا الاستحقاق .
وتمّ التشكيل حسب المناطق الإدارية الخمس المالكية – القامشلي – رأس العين – الحسكة – الشدادي، وفق نسب التمثيل بناء على عدد السكان .
وقد أوضح المصدر أن كلّ منطقة انتخبت ممثّليها في الأمانة العامة والتي بدورها انتخبت ممثّليها في الهيئة الرئاسية البالغ عددهم تسعة عشر عضوا إضافة إلى تمثيل المرأة وممثّل للفصائل العسكرية .
وختم المصدر بالقول إنه لأول مرة منذ بداية الثورة يتمّ تشكيل قيادة سياسية لقوى الثورة في محافظة الحسكة عبر الانتخابات وتحظى بهذا الاهتمام والإجماع والتنافس .

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *