مقتل 23 ضابطاً وعنصراً من ميليشيا الأسد أثناء محاولتهم اقتحام بلدة مزيريب بريف درعا الغربي

سوريتنا- مواقع :
قتل 23 ضابطاً وعنصراً من ميليشيا الأسد خلال اشتباكات عنيفة بين الثوار والميليشيا المذكروة في ضاحية بلدة المزيريب غربي درعا، صباح أمس اليوم الثلاثاء 16 آذار، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات الأسد، نقلوا إلى مشفى درعا الوطني، إلى جانب تكبيدهم خسائر بالعتاد.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ ميليشيات الفرقة الرابعة حاولت التقدم صباح أمس الثلاثاء إلى ضاحية المزيريب لتقع الميليشيات المقتحمة بكمين ويُقتل منهم 23 عنصراً خلال اشتباكات عنيفة دارت مع مقاتلين معارضين.

وأوضح المراسل أنّ ميليشيا الفرقة الرابعة التي تعرّضت لاستهداف كانت تستقل حافلة وسيارتين من نوع “هايلوكس” إضافة لميكروباص “فان”.

وسمع أصوات سيارات الإسعاف في مدينة درعا، وهي تنقل جثث ميليشيات الفرقة الرابعة إلى مشفى درعا الوطني، بحسب المراسل.

موضحا أنّ ميليشيا  الأسد المتمركزة في تل الخضر القريب من بلدة عتمان استهدف منازل المدنيين في ضاحية بلدة المزيريب بقذائف الهاون، دون تسجيل أية إصابات في صفوف المدنيين.

مصدر محلي قال لتجمع أحرار حوران إنّ ميليشيا الأسد تقدمت صباحاً نحو بلدة المزيريب ووصلت إلى دوار الدلافين، ما نتج عن ذلك استنفاراً للثوار في المنطقة، وتصدوا للميليشيات المقتحمة.

وتعد منطقة الري وبناء الجامعات غرب درعا ثكنة عسكرية لمئات العناصر التابعة لميليشيات الفرقة الرابعة، التي زادت من تواجدها في المنطقة قبل نحو شهرين عن طريق استخدام العناصر من معسكر زيزون ومن حي الضاحية في مدخل مدينة درعا الغربي.

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *