A suspected pro-regime shabiha militant with his head covered in a plastic bag is arrested by Syrian rebels in Al-Bab, 35 kms (20 miles) northeast of Syria's commercial capital Aleppo, on September 15, 2012. Overnight air strikes killed at least 12 civilians and wounded around 60 in Al-Bab in northern Syria, doctors in the rebel-held town told AFP. AFP PHOTO/MARCO LONGARI (Photo by MARCO LONGARI / AFP)

جريمة مروعة لأحد شبيحة الأسد بحق صبية مهجرة من ريف حماه

 

ذكرت مصادر إعلامية متابعة اليوم السبت 12 / 12 / 2020، أن عنصرا من ميليشيا تابعة لنظام الأسد اعتقل بتهمة قتل واغتصاب فتاة مهجرة من ريف حماة.

وأكدت المصادر  نبأ اعتقال  عنصر في ما يسمى بـ” قوات الدفاع الوطني” الميليشيا التابعة لنظام الأسد الجمعة بتهمة ارتكاب جريمة قتل واغتصاب بحق فتاة في مدينة حلفايا التي تسيطر عليها ميليشيا نظام الأسد  والمسلحين الموالين لها”.

ونقلت المصادر الإعلامية  عن مصادر محلية قولها إن “الضحية تتحدر من مدينة مورك في ريف حماة الشمالي، وقد تعرضت للاغتصاب والقتل بعدة طلقات بالرأس”.

ووفقا لتلك المصادر فإن “مناطق ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي والشرقي التي باتت تحت سيطرة  ميليشيا الأسد وميليشيات متعددة روسية وإيرانية، تشهد انفلاتا أمنيا وتزايدا في حالات الاختطاف والسرقة واستغلال الأطفال والنساء في ظل الفقر وسوء الأوضاع الأمنية والخدمية”.

و”قوات الدفاع الوطني”، أو ما اصطلح على تسميتهم بـ”الشبيحة”، هي ميليشيات تابعة لنظام الأسد شكلتها طهران في 2012 لتكون شبيه بقوات “الباسيج” الإيرانية، وتقاتل بجانب الميليشيات الشيعية وتل.ك التابعة لنظام الأسد

ودأبت قوات “الشبيحة” على تولي مهمة تفريق الاحتجاجات نيابة عن ميليشيا أمن الأسد وذلك عندما اندلعت المظاهرات لأول مرة في سورية عام 2011.


نقلاً عن موقع الحرة بتصرف 

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *