التحالف العربي الديموقراطي يلتقي الحركة التركمانية الديمقراطية السورية


التقى مساء اليوم الأثنين ممثلون عن التحالف العربي الديموقراطي قيادة الحركة التركمانية الديمقراطية السورية وذلك في سياق برنامج التواصل مع القوى السياسية السورية المختلفة الذي أعلنه التحالف العربي منذ انطلاقته. ويأتي اللقاء في إطار التشاور بما يفتح آفاقا واسعة للتنسيق والتعاون بين الطرفين، بما يخدم مصلحة شعبنا السوري ورص الصفوف وتوحيد المواقف بينهما.
وتناول الحوار الأوضاع السورية عموماً، وأوضاع السكان في المحافظات الثلاث الرقة ودير الزور والحسكة. والممارسات العنصرية التي تقوم بها ميليشيات حزب العمال الكردستاني ومن يتبع لها. وعبر الجانبان عن تمسكهما بوحدة سورية وشعبها بكل أطيافه وعن رفضهما لكافة الطروحات التقسيمية التي تستهدف الكيان السوري وترمي إلى تفكيك البلاد وفقاً للأعراق والمذاهب.
وقد عبر الطرفان عن وحدة الهدف والمصير لجميع أبناء الشعب السوري، الأمر الذي يرتب على قواه السياسية ونخبه البحث عن المشتركات ونقاط الالتقاء بما يعزز من الامكانيات المتاحة لمواجهة الاستحقاقات الكبيرة بعد أكثر من تسع سنوات من النضال الشاق والتضحيات الجسام التي قدمها الشعب السوري على مذبح الثورة لنيل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.
وعبّرت مداخلات ممثلي الحركة التركمانية عن تمسّك التركمان السوريين بالمواطنة السورية وعدم قبولهم بالكانتونات القومية التي تنادي بها بعض الجهات الانفصالية المنبوذة من السوريين جميعاً.
وأتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات فيما بينهما على أمل الوصول إلى تنسيق عال وتعاون مشترك في مختلف القضايا الوطنية.

 

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *