التحالف العربي الديموقراطي في الجزيرة والفرات يلتقي رابطة المستقلين الكرد السوريين


   سوريتنا – خاص :

التقى مساء أمس الأربعاء ممثلون عن التحالف العربي الديموقراطي في الجزيرة والفرات قيادة رابطة االمستقلين الكرد السوريين ضمن برنامج التواصل الذي يلتزم به التحالف العربي، والهادف إلى إيجاد أرضية صلبة للتنسيق والتعاون مع القوى الوطنية السورية.
وأجمع المشاركون في اللقاء على أهمية الاستناد إلى التاريخ الطويل في العيش المشترك الذي يجمع الشعب السوري بمختلف أطيافه منذ مئات السنين، وهو ما يشكل إرثاً حضارياً كبيراً بكافة قيمه وثوابته.
وأكد الطرفان على أن ما يجمع السوريين أكثر مما يفرقهم، نظرا للتداخل في العادات والتقاليد والروابط الاجتماعية.  وتطرق الحديث إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه المنطقة الشرقية والشمالية الشرقية خاصة وسورية عامة، وما يعانيه الشعب السوري الذي دفع أغلى ما يملك خلال السنوات التسع الماضية، في سبيل نيل حريته وكرامته.
واتفق المتحدثون على ضرورة العمل بكل السبل المتاحة لتكثيف الجهود وخلق الآليات  التي يمكن من خلالها التقدم خطوات نحو تحقيق أهداف السوريين في بناء دولتهم الوطنية الديموقراطية المدنية دولة الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.
وتم التأكيد على ضرورة توحيد المواقف حيال مختلف القضايا، وفق تطابق في الرؤى تجاه نظام الأسد الاستبدادي وجرائمه، ورفض كافة أشكال العنف والإرهاب المتمثل بحزب العمال الكردستاني وميليشيات الـ ”بي واي دي“ التابعة له، إضافة إلى نظائره من الميليشيات المتطرفة كداعش والنصرة وغيرها، والعمل على إخراج تلك القوى الأجنبية العابرة للحدود بمختلف مسمياتها وانتماءاتها.
وعبّر ممثلو كل من التحالف العربي الديموقراطي ورابطة المستقلين الكرد السوريين عن رفضهم للعنصرية والطائفية وخطاب الكراهية بكافة أشكالها، وعن اعتداد الطرفين بالهوية السورية الجامعة، دون إقصاء أو تمييز لأي من عناصرها الثرية.

 

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *