12 قتيلا إثر اقتتال عشائري بريف ديرالزور الشمالي..نداء استغاثة للقبائل للتدخل…!!

ريف دير الزور الشمالي-سوريتنا :


قتل ما لايقل عن 12 شخصا في اشتباكات عنيفة دامية وقعت فجر اليوم السبت 23 / 5 / 2020، بين عشيرة البكير فخذ “الكبيصة” وعشيرة “البوفريو” المنحدرة من قبيلة “الدليم” في قرية #ماشخ شمال ديرالزور إثر هجوم شنته عائلة “العفيف” من فخذ “الكبيصة” على “البوفريو” بعد اتهامهم بقتل أحد أبنائهم يوم أمس الجمعة.
وفي التفاصيل.. ذكر مراسل شبكة “نداء الفرات” أنه “يوم أمس الجمعة قُتل أحد أفراد عائلة “العفيف” ووجهت الاتهامات بشكل مباشر لعشيرة “البوفريو” والتي بدورها اتهمت “الكبيصة” بقتل أحد أبنائها منذ فترة طويلة، وعلى خلفية ذلك شنت عشيرة “الكبيصة” هجوماً عنيفاً على قرية ماشخ ” التي تسكنها عشيرة “البوفريو” حيث قتل من الأخيرة ثمانية أشخاص نتيجة الاشتباكات ومن الطرف المهاجم سقط ثلاثة قتلى بالإضافة لعدد كبير من الجرحى .

وأضاف مراسل ” نداء الفرات” أن الاشتباكات بين العشيرتين لازالت مستمرة في محاولة خلايا ” داعش” وعناصر YPG ” قسد” استغلال هذه الحادثة الأليمة لصالحهما وتحويلها إلى فتنة داخلية بين المكون العربي، والعمل على إدخال المنطقة في دوامة جديدة الخاسر فيها هم الأهالي من جميع العشائر.

وأردف مراسل “نداء الفرات” أن أهالي قرية “ماشخ ” والمناطق التي حولها وجهوا نداء استغاثة إلى وجهاء منطقة الشحيل والشعيطات بهدف التدخل لفض الفتنة وإنهاء النزاع الدامي، والذي خلف العشرات بين قتيل وجريح، حيث يعد القتال الأكبر بين عشائر ريف ديرالزور من حيث عدد الضحايا.

والجدير بالذكر أن “قسد” لم تتدخل لإنهاء هذا القتال وضبط الأمن في المنطقة، بل على العكس قامت بعض أطراف النزاع بزج ابنائهم المنتسبين ل”قسد” واستخدام سلاحهم وسياراتهم العسكرية ضد الطرف الآخر خلال الاشتباكات الدائرة.

المصدر : ” نداء الفرات”

تنويه النقل بتصرف…

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *