هزة خفيفة بقوة 2،2 على مقياس ريختر تضرب ظهر اليوم الساحل السوري

سورية-اللاذقية :

ضربت هزة ارضية خفيفة بقوة 2ر2 درجة على مقياس ريختر قبالة الساحل السوري ظهر اليوم الأربعاء 29 / 4 / 2020.

وقال المركز الوطني للزلازل في سورية إن الهزة وقعت عند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم بتوقيت دمشق على مسافة 17 كيلومترا شمال غرب مدينة اللاذقية في البحر المتوسط.

وكانت هزة أرضية ضربت أيضاً بقوة 4.2 درجات على مقياس ريختر قبالة سواحل مدينة مرسي مطروح شمال مصر، على عمق 10 كيلومترات في البحر المتوسط قبالة سواحل مرسي، ولم ترد أي تقارير حتى الآن حول وقوع ضحايا أو أضرار جراء الهزة.

إلى ذلك كانت سجلت عصر أول أمس الأثنين 27 / 4 / 2020، هزة أرضية خفيفة بقوة 6ر2 درجات على مقياس ريختر قبالة الساحل السوري على بعد 38 كيلومتراً شمال مدينة اللاذقية، وكان قد سبقها ببضع ساعات صباح اليوم ذاته وقوع هزة أرضية خفيفة بقوة 2.8 درجة على مقياس ريخترعلى بعد 36 كيلومتراً شمال مدينة اللاذقية في البحر المتوسط بحسب الإعلام الموالي .

كثرت الهزات التي وقعت في دول المنطقة سورية وتركيا ولبنان وفلسطين ومصر، وذلك خلال الشهرين الماضيين ـ، إذ لا يمر يوم من دون خبر عن وقوع هزة هنا وهناك، الأمر الذي يستدعي الوقوف عنده ومتابعته، ما ينذر بوقوع كارثة زلزالية ضمن الفالق الممتد من استنبول والبحر الأسود شمالا وحتى منطقة العريش على البحر الأحمر جنوباً …

وكان المركز الوطني اللبناني للجيوفيزياء التابع للمجلس الوطني للبحوث العلمية قد أفاد بأنّه قد سجل فجر اليوم الأربعاء 15 / 4 / 2020،  وحتى الحادية عشرة من قبل الظهر حدوث 9 هزات أرضية، وحدد موقعها في البحر شمالي مدينة اللاذقية في سورية.

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *