بيان صادر عن الحملة العربية لمكافحة كورونا بإشراف من منبر الجمعيات السورية

ورد إلى موقع ” سوريتنا ” نسخة من بيان صادر عن الحملة العربية لمواجهة  جائحة ” كورونا ” وهو البيان الصادر بإشراف من منبر الجمعيات السورية، حيث جاء في مقدمة البيان أنه في ظل الظروف الصحية العالمية الناشئة جراء تفشي فيروس “كورونا” في أغلبية دول العالم ومنها سورية، الذي تعاني من ضعف النظام الصحي العام وانعدام حقوق الإنسان فيها،  نتيجة لقانون الطوارئ والحكم الاستبدادي ووجود مئات آلاف المعتقلين في سجون نظام الأسد وزنازينه ومعتقلاته التي لا تتوفر فيها أدنى وأبسط الشروط الإنسانية والتي أدت إلى مقتل عشرات الآلاف  تم الكشف عنهم بالصور الموثقة التي سربها المصور العسكري الذي بات يعرف باسم “قيصرأو سيزر ” .

وأهاب البيان  بالعالم الحر والمنظمات الدولية خاصة مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الضغط على النظام الدكتاتوري في دمشق والتدخل  للإفراج  الفوري عن مئات الآف المعتقلين السوريين في سجون النظام الذين يتعرضون لشتى صنوف التعذيب والظروف الصحية والإنسانية المرعبة والذين يتعرضون اليوم إلى احتمال كبير للإصابة بهذا المرض الخطير والذي نتوقع من النظام الدكتاتوري أن يقوم بتصفيتهم ونشر المرض بينهم للتخلص منهم بذريعة المرض والحصار وغيره!

وناشد البيان أعضاء مجلس الأمن الدولي بعقد اجتماع عاجل، واتخاذ ما يلزم نظام الأسد الأفراج عن المعتقلين وفق البند السابع بحسب البيان، تحسبا لعدم وقوع كارثة إنسانية وشيكة تودي بحياة الآف منهم .

ودعا البيان الشعب السوري للوقوف صفاً واحداً للدفاع عن أشقائهم وأبنائهم المعتقلين في سجون الإجرام الأسدي وندعوهم للوحدة الوطنية وبذل كل الجهود حيثما كانوا لإنقاذ هذه الأرواح البريئة !

كما دعا جميع القوى الوطنية السورية والمنظمات المدنية وكل حر شريف للتوقيع على هذا البيان والتواصل مع جميع الشخصيات  لإيصال صوت هؤلاء الأبرياء المعتقلين لنيل حريتهم ..

واختتم البيان باعتبار هذا البيان بمثابة دعوة لرص الصفوف على طريق الوحدة الوطنية، وتحية نظام الأسد من الحياة السياسية السورية وإقامة نظام حكم ديمقراطي يصون حقوق الإنسان ويحقق العدالة والمساواة بين جميع أبناء الشعب السوري دون تمييز ديني أو قومي وينشر التعاون والسلام في منطقتنا والعالم.

من أجل سورية الحرة

05 / 04/ 2020

 

الموقعون على البيان

قوى وأحزاب ومنظمات وشخصيات وطنية

 



شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *