صحة نظام الأسد: تسجيل 4 إصابات جديدة بكورونا ليصبح العدد الإجمالي 10 توفيت إحداها

سورية-دمشق- سوريتن:
أعلنت وزارة  صحة نظام الأسد منذ قليل اليوم الأحد 29 / 3 / 2020، عن تسجيل أربع حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في سورية.
وكانت ذات الوزارة قد أعلنت في وقت سابق اليوم الأحد عن وفاة سيدة مصابة بفيروس كورونا فور دخولها إلى المشفى بحالة إسعاف وهي أول حالة وفاة بالفيروس في سورية بحسب زعم صحة نظام الأسد، وتسجيل إصابات جديدة بالفيروس.

وقالت الوزارة في بيان لها إن سيدة توفيت فور دخولها إلى المشفى بحالة إسعاف مضيفة إنه تبين بعد إجراء الاختبار اللازم لها أنها كانت حاملة فيروس كورونا.

وبذلك يكون عدد الحالات المسجلة بالفيروس في سورية عشر إصابات توفيت إحداها بحسب زعم البيان .

ولم يذكر البيان لا إسم القرية أو البلدة أو المدينة التي تقطن فيها السيدة المتوفاة ولا إسم المستشفى التي حصلت فيها الوفاة،  ولا حتى الإصابات الجديدة أين وقعت، فهي من الأسرار الخطيرة لـ” لدولة ” . 

وكانت الوزارة أعلنت في الـ 22 من الشهر الجاري عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سورية لشخص قادم من خارج البلاد.

تجدر الأشارة إلى أنه من الصعب بمكان حصر وتوثيق عدد الإصابات في ظل هكذا نظام يخفي حتى رقم عداد المياه ويعتبره من أسرار “الدولة ” ورغم تعامله مع شعب على أنه مجرد أرقام، ومع ذلك يخفي نقص هذه الأرقام.

لطالما نشر موقع ” سوريتنا” ومنذ شهر تقريبا وبشكل شبه يومي أخباراً وتقارير إخبارية عن عدد الإصابات أكان بين السوريين أو بين الميليشيات الإيرانية في العديد من المحافظات، وكذلك أرقام الوفيات، إلى جانب أخبار عن إصرار نظام الأسد على الإنكار والتكتم والتعتيم على هكذا أخبار وخاصة عن عمليات دفن في دمشق، يمنع الأهالي من الأفصاح عن سبب الوفاة …

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *