“يديعوت أحرنوت” تتحدث عن أهداف غير عادية استهدفتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة وسط سورية ..ما هي ؟؟

كشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت ” الإسرائيلية عن  تفاصيل جديدة حول الغارات التي شنّتها الطائرات الإسرائيلية على مواقع للميليشيات الإيرانية وسط  سورية صباح ليل يوم الخميس الماضي 5 / 3 / 2020، معتبرة أن الأهداف التي تم قصفها في محافظة حمص “غير عادية”.

وأكدت الصحيفة أن التقييمات تثبت أن ما تم استهدافه في محافظة حمص وسط سورية هو منشأة لإنتاج الأسلحة الكيميائية، وأن الغارات الإسرائيلية الأخيرة مختلفة عن الهجمات السابقة التي طالت قوافل تهريب السلاح.

وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته يوم أمس الأول الجمعة  إلى أن موقع للأسلحة الكيميائية تم تدميره إثر الغارات، مستدركة بالقول: “إذا كان الأمر كذلك فإنها إصابة كبيرة وإشارة على تقارير استخباراتية دقيقة”.

ولفت التقرير إلى إنكار نظام الأسد استخدام الأسلحة الكيميائية ضد الشعب السوري، وتوصل الولايات المتحدة وروسيا في عام 2013 إلى اتفاق يقضي بتسليم مخزون النظام من أسلحته غير التقليدية إلى مفتشي الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن ذلك لم يتم.

يذكر أن الطائرات الإسرائيلية شنّت ليل الخميس الماضي غارات على مواقع الميليشيات الإيرانية في مطار الضبعة قرب مدينة القصير بريف حمص الجنوبي، وأخرى في مطار القنيطرة، وقد أكدت تقارير إعلامية أن أحد الصورايخ الإسرائيلية أسقط طائرة ميغ 29 تابعة للنظام أثناء محاولتها اعتراض مقاتلات تل أبيب.

شاهد أيضاً

الليلة الليلاء على غزة المحاصرة

بعد قصف كثيف مارسته قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة طيلة أسابيع ثلاث، كثفت هذه القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *