أول تعليق لنظام الأسد على دور الإمارات في دعمه وسحــب البساط من تحت تركيا بالمنطقة

 

تحدث نائب وزير خارجية نظام الأسد، فيصل المقداد، عن عـدم علمه بأي دور لدولة الإمارات العربية المتحدة في سورية.

جاء حديث المقداد، خلال مقابلة مع قناة “الميادين” اللبنانية، أمس الأول الجمعة 14 من شباط الحالي ، ردًا على ما نقلته صحيفة لبنانية حول وجود مبادرة إماراتية في سورية، رافضاً الإجابة عن السؤال بحجة أنه “ليس على اطلاع على معلومات بدور إماراتي في سورية، كي لا يعطي معلومات ليست دقيقة”.

وتحدث المقداد عن دور الدول العربية في سورية، واعتبر أن “كل مرة تصحو فيها الدول العربية تأتيهم اللطـمـات من قبل الولايات المتحدة الأميركية”.

وكانت صحيفة “الأخبار” اللبنانية قد ذكرت في عددها الصادر أمس السبت، إن الإمارات قدمت مبادرة حول العملية السياسية وإشراك المكون الكردي، ما يستوجب إعادة رسم الخريطة الميـ.ـدانية في إدلب والسيطرة على الطريقين الدوليين “M5″ و”M4” وسحــب البساط من تحت تركيا في المنطقة.

وتنص المبادرة، بحسب الصحيفة، على فتح معبر نصيب الحدودي بين سورية والأردن بشكل جـدي، وتنشيط ميناءي اللاذقية وطرطوس، مقابل محاولة الإمارات إرجاء العمل بقانون “سيــزر” الأمريكي، أو تـخـفيف قـيوده على الأقل لفترة تجريبية.

ويتوجب على روسيا ونظام الأسد، بحسب المبادرة الإماراتية، ضمان تحقيق تطور ملموس في المسار السياسي وخاصة في عمل اللجنة الدستورية التي تعـطـلت أعمالها بسبب العملية العسـكـرية في إدلب.

كما يتوجب على روسيا والنظام ضمان مشاركة المكون الكردي في اللجنة الدستورية وفي المستقبل السياسي لسورية، والالتزام بحلول سياسية حقيقية، بحسب الصحيفة.

وطــرحت تساؤلات خلال الأيام الماضية عن موقف الدول الخليجية من التطورات المتسارعة في إدلب وتقدم قوات نظام الأسد قابله تهـديـدات تركية بشن عملية واسعة.

المصدر حساب الدكتور فيصل القاسم على تويتر نقلاً عن سوشال بتصرف 

شاهد أيضاً

الليلة الليلاء على غزة المحاصرة

بعد قصف كثيف مارسته قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة طيلة أسابيع ثلاث، كثفت هذه القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *