هاكرز يستغلون جوائر جيرمي ببرمجيات خبيثة

#تكنلوجيا

ينشط المجرمون الإلكترونيون في إساءة استغلال أسماء الفنانين والأغاني المرشحة لنيل جوائز جرامي العالمية، سعيًا منهم لنشر البرمجيات الخبيثة على أوسع نطاق، وقد اكتشفت تقنيات كاسبرسكي الأمنية زيادة بنسبة 39% في هجمات شملت محاولات تنزيل أو تشغيل لملفات خبيثة، تحت ستار أعمال المرشحين لجوائز جرامي في 2019، وذلك مقارنة بالعام 2018. 

وكانت أعمال مغنين أمريكيين مرشحين لهذه الجوائز المرموقة في 2019، مثل أريانا غراندي وتايلور سويفت وبوست مالون، المفضلة لدى المهاجمين الذين لجأوا إليها في معظم الأحيان كستار يُخفون خلفه برمجياتهم الخبيثة.

ويجري استغلال عالم الموسيقى لأهداف تخريبية، نظرًا لسحرها العالمي، فهي ليست أسلوب ترفيه، وإنما شكلًا من أشكال العلاج والتعلم، فضلًا عن أجوائها الخاصة وكونها منطلقًا لإيصال رسائل اجتماعية مهمة. 

وتعد شعبيتها الهائلة وانتشارها الواسع النطاق سببين رئيسين في كونها لا تخلو من شكل من أشكال الأنشطة التخريبية، حتى في حقبة البث عبر الإنترنت، ويلجأ المجرمون إلى أسماء الفنانين المشهورين لنشر البرمجيات الخبيثة مخبأة في المقطوعات الموسيقية أو مقاطع الفيديو.

وأجرى باحثو كاسبرسكي تحليلًا لأسماء الفنانين والأغاني المرشحة لنيل جوائز جرامي 2020 المستغلة في نشر البرمجيات الخبيثة، في ضوء أكبر جوائز الموسيقى العالمية، ووجد المحللون 30,982 ملفًا خبيثًا استغل أسماء فنانين أو مقطوعاتهم الموسيقية لنشر برمجيات خبيثة، تعرّض لها 41,096 من مستخدمي منتجات كاسبرسكي.

شاهد أيضاً

115 مليار دولار نفقات حروب منصات البث الرقمي

تخطط أكبر ثماني مجموعات إعلامية أميركية لإنفاق ما لا يقل عن 115 مليار دولار على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *