70 شركة بريطانيا ستبدأ تجربة العمل 4 أيام أسبوعيا دون تخفيض الأجور

نحو 70 شركة ببريطانيا بدأت تجربة عمل 4 أيام أسبوعياً ستستمر 6 أشهر، المشاركون في التجربة سيحصلون على 100% من أجورهم رغم أنهم سيعملون لوقت أقل. التجربة نظمتها 4 Day Week Global بالشراكة مع think tank Autonomy. التجربة تستهدف التركيز على زيادة الإنتاج وتحقيق الرفاهية للعاملين..

على العمال الالتزام بالحفاظ على 100 % على الأقل من الإنتاجية

سيبدأ أكثر من 3 آلاف عامل في 70 شركة بالمملكة المتحدة العمل 4 أيام بالأسبوع دون خفض في الأجور في تجربة تستمر 6 أشهر، فيما يقول عنه المنظمون إنه أكبر فترة تجريبية للعمل 4 أيام في الأسبوع تجرى في أي مكان في العالم.

وذكرت وكالة «بي إيه ميديا» البريطانية أن الشركات ستعطي العمال 100 في المائة من الأجر مقابل 80 في المائة من وقت العمل، في مقابل الالتزام بالحفاظ على 100 في المائة على الأقل من الإنتاجية.

وذكرت “الشرق الأوسط” أنه سيجري تنظيم التجربة من قبل مركز «أوتونومي» للأبحاث، بالشراكة مع حملة «4 Day Week Global»، وباحثين من جامعة كامبريدج وجامعة أكسفورد وكلية بوسطن.

وسيعمل الباحثون مع كل منظمة مشاركة لقياس التأثير على الإنتاجية ورفاهية عمالها، وكذلك التأثير على البيئة والمساواة بين الجنسين.

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *