ما تجهلونه عن الفاصوليا الخضراء

قالت المختصة الروسيّة في أمراض الغدد الصماء، أناستازيا تاراسكو، إن الفاصوليا الخضراء غنية بالخصائص المفيدة وتحظى بثقة أنصار أسلوب الحياة الصحي.

وأضافت المختصة: “الفاصوليا الخضراء هي واحدة من الخضار المفضلة لدى المختصين بالتغذية، لأنها منخفضة السعرات الحرارية (حوالى 18 سعرة حرارية فقط)، وهي سهلة الهضم (على عكس الأنواع الأخرى من الفاصوليا والبقوليات)، وتحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الغذائية الضرورية للجسم”.

وذكرت الطبية، أنه ينصح باستخدام الفاصوليا الخضراء في أغذية الأطفال وفي الطعام العلاجي.

وينصح بتقديم الفاصوليا الخضراء خصوصاً للسيدات في سن الإنجاب، لاحتوائها على كمية كبيرة من حمض الفوليك الذي يساهم في السير الطبيعي لعمل الجهاز التناسلي ويلعب دورا رئيسا في “نمو الجنين أثناء الحمل”.

وقالت تاراسكو: “تحتوي الفاصوليا الخضراء أيضا، على كمية كبيرة من فيتامينات В وفيتامين РР والنياسين وفيتامين С”.

والفاصوليا الخضراء غنية بالعناصر المعدنية النزرة، خصوصاً البوتاسيوم والحديد والنحاس، ومن المعروف أن الحديد والنحاس يشاركان في تكوين الدم، وبالتالي فإن استخدام الفاصوليا الخضراء مفيد للوقاية من فقر الدم.

بالإضافة إلى ذلك، تحظى الفاصوليا بشعبية كبيرة، لمحتواها العالي من الألياف. ونوهت الطبيبة بأنه يمكن تناول الفاصوليا الخضراء بشكل جيد، مع منتجات اللحوم والخضار والنشويات.

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *