فليك: لوف الأفضل في تاريخ ألمانيا.. وأدين له بتغيير حياتي

أغدق هانز فليك، مدرب منتخب ألمانيا، المديح على سلفه يواكيم لوف، الذي سيتم تكريمه على هامش مواجهة ليشتنشتاين، الخميس المقبل، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وخلال تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الألماني لكرة القدم، تحدث فليك عن مدرب المانشافت السابق، قائلا: “لقد منح (لوف) الكرة الألمانية سمعة طيبة حول العالم على مدار عدة سنوات، فهو مهندس النجاحات التي تحققت طوال تلك الفترة”.

وأضاف: “إنه أفضل مدرب لمنتخب ألمانيا على الإطلاق، ولهذا نريد أن نقدم له الوداع المناسب، إلى جانب عرض مميز في فولفسبورج”.

وسبق لفليك العمل ضمن الطاقم الفني المعاون للمدرب الألماني المخضرم، قبل أن يفترقا فور تلقيه (هانز) عرضا للعمل كمساعد مدرب في بايرن ميونخ، الذي منحه لاحقا فرصة قيادة الفريق.

وبسؤاله عن مدى تأثره طوال فترة عمله بلوف، أجاب: “حياتي كانت ستأخذ منحى مختلفا تماما لو لم يطلبني للعمل معه، لقد لعب الدور الأبرز في تغيير مسيرتي، ولهذا سأظل ممتنا له إلى الأبد”.

وأتم: “لقد كان يثق بشكل بالغ في فريقه المعاون، ودائما ما منحني الحرية، وكان مثاليا في مواجهة كل الضغوط التي مورست عليه”.

وخلال الفترة التي أمضاها لوف مدربا لألمانيا بين عامي 2006 و2021، تُوج المانشافت بلقبي كأس العالم 2014 وكأس القارات 2017، فيما نال الميدالية البرونزية بمونديال 2010 والفضية في يورو 2008.

شاهد أيضاً

بايرن يُسقط باريس سان جيرمان في عقر داره!

خرج فريق بايرن ميونخ الألماني بفوز ثمين من ملعب مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي (1-0)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *