لحظة إضاءة شعلة أولمبياد بكين الشتوية لدورة الألعاب 2022 (فيديو وصور)

أنيرت شعلة أولمبياد بكين الشتوية 2022, في مهد الأولمبياد القديمة باليونان تحت حراسة مشددة من الشرطة.

ولم يُسمح للجماهير بحضور حفل الإضاءة  بسبب إجراءات الوقاية من جائحة فيروس كورونا.

وسيكون أول حامل للشعلة في تتابع الشعلة الأولمبية “الرمزي” في اليونان هو متسابق التزلج اليوناني في جبال الألب، يوانيس أنتونيو، وسيكون ضمن ثلاثة متسابقين فقط سيشاركون في التتابع الرمزي.

وبسبب التدابير الصحية للوباء تم إلغاء تتابع الشعلة الأولمبية التقليدي في اليونان، إذ سيتم نقلها فقط من الاستاد القديم إلى النصب التذكاري لمؤسس الألعاب الأولمبية الحديثة البارون الفرنسي، بيير دي كوبرتان، ثم سيتم نقلها إلى الأكروبوليس الأثيني، قبل أن يتم تسليمها في 19 أكتوبر إلى الوفد الصيني في حفل رسمي.

وبعد إضاءة الشعلة، سيتم نقلها إلى أثينا وقضاء الليل في العاصمة اليونانية قبل حفل التسليم يوم الثلاثاء في استاد باناثينايك، لتتولى اللجنة المنظمة لبكين 2022 نقلها إلى الصين.

الجدير بالذكر، فقد أعلن بنك الشعب الصينى (البنك المركزى) أنه سيصدر العديد من العملات الورقية والمعدنية التذكارية هذا العام بمناسبة أحداث مهمة، من بينها: أولمبياد بكين للألعاب الشتوية 2022، وذكر البنك المركزى الصينى – في بيان أنه إلى جانب إصدار عملة تذكارية للعام الجديد 2021، فسيقوم البنك بإصدار عملة معدنية للاحتفال بذكرى مرور 100 عام على تأسيس الحزب الشيوعي الصيني.

شاهد أيضاً

بايرن يُسقط باريس سان جيرمان في عقر داره!

خرج فريق بايرن ميونخ الألماني بفوز ثمين من ملعب مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي (1-0)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *