روسيا تكذب نظام الأسد وتنفي التصدي للغارات الإسرائيلية الأخيرة

نفت وزارة الدفاع الروسية، إطلاق أي صواريخ دفاع جوي على الطائرات الإسرائيلية التي هاجمت مواقع للميليشيات الإيرانية في ريف حمص الشرقي، قبل أيام.

وقال نائب قائد قاعدة “حميميم”، فاديم كوليم، في بيان أمس الخميس، إن “القيادة العسكرية السورية اتخذت قراراً بعدم استخدام وسائل الدفاع الجوي، بسبب وجود طائرتي ركاب مدنيتين كانتا تنفذان رحلتين من دبي إلى بيروت ومن بغداد إلى دمشق، خلال لحظة هجوم الطيران الإسرائيلي”.

وأشار كوليم إلى أن “أربعة مقاتلات تكتيكة إسرائيلية من نوع F-16، دخلت المجال الجوي من منطقة التنف في محافظة حمص، واستهدفت مصنعاً لتكرير خام الفوسفات في منطقة تدمر ودمرت برجاً للإتصالات”.

ويكذب هذا التصريح إعلان نظام الأسد حول تصدي دفاعاته الجوية للمقاتلات الإسرائيلية، وإسقاط عدد من الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها.

جدير بالذكر أن المقاتلات الإسرائيلية هاجمت فجر يوم أمس الخميس مواقع لنظام الأسد في ريف حمص الشرقي ما أدى إلى مصرع عنصر وإصابة 3 آخرين ووقوع أضرار مادية.

المصدر : وكالة “زيتون”

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *