قطيفان يوجه نداء استغاثة عاجل لنجدة 8 سوريين منشقين مهددين بالترحيل من الجزائر لأحضان نظام الأسد

شارك الفنان السوري الثائر المعروف عبد الحكيم قطيفان، في إطلاق مناشدة إنسانية عاجلة، طالب فيها كل الحقوقين والمنظات الإنسانية والإعلاميين وأي صاحب ضمير، التحرك لإنقاذ 8 سوريين منشقين عن نظام الأسد مهددين بالترحيل إلى سورية من الجزائر.
وجاء في نداء الاستغاثة الذي شاركه على حسابه في “فيسبوك” ورصده موقع “سوريتنا”، أن هؤلاء الـ 8 “كانوا يحاولون الوصول إلى إسبانيا فتم القبض عليهم”.
ونقل مطلقو النداءات عن أحد الموقوفين قوله: “المحكمة حكمت لنا بالبراءة لكن تم القبض علينا مرة أخرى من قبل الشرطة وتريد ترحيلنا إلى سورية بشكل إجباري، والرجوع إلى سورية يعني الإعدام”.
وطالب مطلقو نداء الاستغاثة، كل السوريين والمنظمات الإنسانية ومن لهم تأثير التدخل العاجل والسريع، مشيرين إلى أن السوريين الـ 8 محتجزين في سجن التسفيرات بوهران مخفر الشرطة الكبير، وأنهم يناشدون العالم والشرفاء إنقاذهم ومساعدتهم قبل أن يتم تسفيرهم إلى الموت.

وارفق نداءه بصورة لهم من داخل المعتقل التسفير..

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *