Members of Libyan motorcycle clubs take part in a bike ride in the eastern city of Benghazi, on April 27, 2021. - The bikers of Benghazi, the cradle of its 2011 revolution and a one-time Islamist bastion, rev up their motors to show another side to their war-scarred country. In a cocktail of gleaming chrome and rumbling engines, dozens of heavy-duty motorbike enthusiasts in their leathers tear up the asphalt in regular parades through the streets of the wind-strewn city. (Photo by Abdullah DOMA / AFP)

آبل تنصح مستخدمي هواتف آيفون بالابتعاد عن محركات الدراجات النارية

أصدرت شركة آبل تحذيرا لمالكي أجهزة آيفون يتعلق باحتمال تلف كاميرات الإصدارات الحديثة من هواتف آيفون من جراء الاهتزازات الصادرة عن محركات الدراجات النارية.

وقالت الشركة في منشور على موقعها الرسمي إن التعرض للاهتزازات عالية السعة الناتجة عن محركات الدراجات النارية وضمن نطاق تردد معين، يمكن أن يؤدي إلى تدهور أداء نظام الكاميرات في أجهزة آيفون.

وتضيف أن التأثيرات تتعلق بأنظمة الكاميرا في أجهزة آيفون 7 وصاعدا، التي تحتوي على خاصية تثبيت الصورة البصري والتركيز التلقائي ذي الحلقة المغلقة والذي يساعد على التقاط صور رائعة حتى في الظروف الصعبة. 

وتعمل هذه الأنظمة على إبطال الحركة والاهتزازات لتسمح للمستخدمين التقاط صور بكفاءة عالية.

وتحذر الشركة من أن التعرض المباشر ولفترات طويلة للاهتزازات عالية السعة قد يؤدي إلى تدهور أداء هذه الأنظمة وانخفاض الجودة للصور ومقاطع الفيديو.

لنجنب ذلك توصي الشركة بعدم ربط أجهزة آيفون على مقود أو هيكل الدراجات النارية ذات المحركات الكبيرة.

أما بالنسبة للدراجات النارية ذات المحركات صغيرة الحجم أو الكهربائية فتوصي الشركة باستخدام حامل يحتوي على مقلل للصدمات لتفادي تأثر كاميرا آيفون.

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *