فليك يحمل على عاتقه إنهاء سنوات ألمانيا العجاف

فليك

إذا كان الظهور الأول لهانز فليك في منصب المدير الفني للمنتخب الألماني، شهد فوزا باهتا على مضيفه منتخب ليختنشتاين بهدفين دون رد، فإن المباراة الأولى لفليك على أرضه كانت مرضية بشكل أكبر، حتى لو كان الفوز بنصف دستة أهداف قد جاء على حساب منتخب أرمينيا المتواضع.

وقال فليك عقب الفوز الساحق على أرمينيا في شتوتجارت، والذي صعد بألمانيا لصدارة المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 “هذا هو المعيار، لقد وضعنا معايير عالية نود الحفاظ عليها”.

ويبدأ النصف الثاني من التصفيات، بعد غد الأربعاء، حيث يلتقي المنتخب الألماني مع مضيفه الأيسلندي.

ويرى موقع “كووورة” أنه وفي الوقت الذي يبدو فيه الفوز متوقعا، أمام فريق لم يحقق سوى انتصار وحيد في التصفيات، فإن الأداء أيضا مهم للماكينات، بهدف كسب ود الجماهير التي تراجع حماسها إزاء الفريق، في السنوات الأخيرة.

“قشعريرة”

وأوضح فليك “الفريق قدم أداءً رائعًا، والضجيج الذي أحدثته الجماهير كان كافيًا للشعور بقشعريرة، لأننا لم نحظ بذلك منذ فترة طويلة”.

ولم يلجأ فليك لتغيير قوام الفريق بشكل كامل، مقارنةً بما كان عليه في عهد المدرب السابق، يواخيم لوف.

لكنه دفع بليروي ساني وتيمو فيرنر وسيرجي جنابري في خط الهجوم، الذي أصبح عامرا بالسرعة والمهارة.

وأحرز جنابري هدفين وأضاف فيرنر آخر، بعد أن سجل أيضا في شباك ليختنشتاين، بينما لم ينجح ساني في هز الشباك مجددا، لكن العارضة حرمته من التسجيل من تسديدة رائعة، كما تمتع بالحيوية والنشاط طوال اللقاء.

ونجح كريم أديمي، مهاجم ريد بول سالزبورج، في هز شباك أرمينيا خلال ظهوره الأول، الذي جاء من على مقاعد البدلاء.

ونال أديمي إشادة فليك، الذي قال عنه “إنه خطير للغاية داخل منطقة الجزاء، ولديه الكثير من الثقة.. هناك الكثير من العمل المطلوب، سواء له أو لنا، إذا أراد الاستمرار هنا”.

وتابع “إنه يؤدي بشكل جيد، إنه مهم مثله مثل باقي اللاعبين اليافعين، لأننا في حاجة دائما لخيارات مختلفة”.

ويبلغ أديمي من العمر 19 عاما، ويكبر فلوريان فريتز وجمال موسيالا بعام واحد، وشارك الثلاثي أمام أرمينيا من على مقاعد البدلاء، في ظل اعتبارهم نواة الجيل الجديد للماكينات الألمانية.

شاهد أيضاً

بايرن يُسقط باريس سان جيرمان في عقر داره!

خرج فريق بايرن ميونخ الألماني بفوز ثمين من ملعب مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي (1-0)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *