برشلونة يفتح ملف عقود طويلة الأمد لـ”ثلاثي المستقبل”

مع إغلاق سوق الانتقالات، أخذ المسؤولون عن هذا الملف في برشلونة استراحة قصيرة، بعد سلسلة من الصفقات التي تركت مشاعر متناقضة، ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان، جريزمان إلى أتليتكو مدريد، إيمرسون رويال إلى توتنهام، إيلايكس موريبا إلى ريد بول لايبزيغ، وبيانتش إلى بشكتاش.
أما الآن، فقد حان الوقت أمام ماتيو آليماني ورامون بلانيسرست، للتركيز على ملف أساسي، هو التجديد لأمد طويل لـ”ثلاثي المستقبل” كما يُنظر إليهم، فيما يُوصف بأنه استراتيجية من أجل ترسيخ أسس برشلونة الجديد، القائم على الشباب والجودة.
نتحدث هنا عن أنسو فاتي وعثمان ديمبيلي وبيدري غونزاليس، وهم الثلاثة الذين يتمتعون بهالة خاصة، لأنهم مختلفون، ومُطالبون بإحداث فرق، وإعطاء الفريق هويته الخاصة عند مهاجمة منافسيه.
الحالة الأكثر إلحاحاً هي الفرنسي ديمبيلي، الذي ينتهي عقده في 30 حزيران – يونيو 2022، ولا يوجد بند اختياري يمكن من خلاله التجديد تلقائياً، وهو الآن في المرحلة الأخيرة من شفائه بعد إصابة طويلة، ويعتقد الرئيس جوان لابورتا أنه لاعب مختلف، وقد أصدر تعليماته لإنجاز الملف.
وبعد فترة من التناقضات في المواقف، يتقبل اللاعب الآن فكرة التجديد تماماً، وسوف يعقد اجتماع قريب في برشلونة مع وكيله، لوضع الاتفاقية على المسار الصحيح.
وفي هذه الأثناء، تم التحدث إلى فاتي، وتم إخباره رغبة النادي في إبرام عقد طويل الأمد، وأن “البلاوجرانا” ينظر إليه على أنه “شعار وأيقونة” على المدى القصير والمتوسط والطويل، ويريد اللاعب الاستمرار بدليل حصوله مؤخراً على الرقم 10، وريثاً لميسي، وهو ما قد ينعكس حكماً على وكيله خورخي مينديز.
أما بيدري، وعلى الرغم من قدرة برشلونة على تمديد عقده لمدة عامين آخرين من جانب واحد، إلا أن النادي يريد أن يمنحه عقداً جديداً لمدة خمس سنوات، ليُظهر له مدى الإيمان به، وأن هناك يقيناً بأن لديه مسيرة مهنية طويلة في الفريق.

شاهد أيضاً

حروب الصورة والوردة الإسرائيلية

لا حدود لمظاهر الانحياز الفاضح للرواية الإسرائيلية ولجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى كبريات وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمسموعة والمرئية على حدّ سواء؛ خاصة تلك التي تزعم عراقة في التأسيس والتقاليد والمهنية العالية (مثل الـBBC البريطانية)، والكفاءة التكنولوجية الفائقة في مختلف جوانب التغطية المباشرة أو عن بُعد (مثل الـCNN الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *